رابطة علماء المغرب العربي تدين الحصار الخانق لقوات الانقلابي حفتر على منطقة قنفودة بمدينة بنغازي الليبية

22 فبراير 2017 15:33
قوات حفتر تتكبد خسائر جسيمة في بنغازي

هوية بريس – وكالات

أصدرت رابطة علماء المغرب العربي بيانا للتنديد بالحصار الخانق المضروب على منطقة قنفودة بمدينة بنغازي الليبية، من طرف قوات حفتر الذي حاول أن ينفذ انقلابا عسكريا على السلطة الشرعية القائمة وأعلن تجميد الإعلان الدستوري.

وهذا نص البيان:
“الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد…
فقد تابعت رابطة علماء المغرب العربي ببالغ القلق والأسى ما يحصل في منطقة قنفودة جنوب مدينة بنغازي الليبية، حيث تتعرض المنطقة لحصار خانق اشتد في هذا الشهر الأخير على أيدي مسلحي خليفة حفتر الذي حاول أن ينفذ انقلابا عسكريا على السلطة الشرعية القائمة وأعلن تجميد الإعلان الدستوري، ولم يتقيد حتى بالاتفاق السياسي الذي رعته بعثة الأمم المتحدة في مدينة الصخيرات المغربية.
ولم يكتفِ حفتر بالاستمرار في قصف الأحياء السكنية في مختلف المدن الليبية، وإنما ضرب حصاراً خانقاً على “قنفودة” التي تقطنها عشرات العائلات الليبية، مما أدخلها في مرحلة تجويع بلغت إلى أن تأكل حرائرها وأطفالها العشب، وتقتسم قطرات ماء الشرب الذي يستخلصونه من الطين والقذى والأوساخ.
ورغم الوساطات المختلفة من جهات ليبية وعربية وغربية مختلفة لتوفير ممر آمن لهذه العائلات العالقة في قنفودة إلا أن حفتر ومن معه ما زالوا متعنتين في رفضهم السماح بذلك بل صرح أحد قادتهم على وسائل الإعلام أنهم لن يسمحوا بالخروج لأي إنسان بلغ أربعة عشر عاماً.
إن رابطة علماء المغرب العربي -وهي تستنكر هذه الجريمة الإنسانية البشعة- لَتُذَكِّرُ أهل بنغازي وليبيا بخاصة، والأمة الإسلامية بعامة بأن الله تعالى سائلٌ كلاً منا عن السكوت عن هذه الجريمة يوم ينادى على رؤوس الأشهاد ﴿وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ﴾ [التكوير: 8-9] ويوم تدخل النار امرأة ((في هرة حبستها فلا هي أطعمتها ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض)) كما أخبر بذلك النبي ﷺ.
وتهيب رابطة علماء المغرب العربي بكل مسلم وشريف أن يبذل قصارى ما في وسعه لإيقاف هذه الجريمة ضد الإنسانية ويساهم في إحياء نفوس ليست طرفاً في الحرب، فإن من أحيا نفسًا ((فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)).
والله نسأل أن يمن على أهل ليبيا بجمع الكلمة على الحق، وأن يرزقهم الأمان وأن يصلح ذات بينهم إنه سميع قريب.
رابطة علماء المغرب العربي
26 جمادى الأولى 1438هـ الموافق 22/02/2017م”.

رابطة علماء المغرب العربي تدين حصار قوات الانقلابي حفتر على منطقة قنفودة بمدينة بنغازي الليبية

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لو كانت هذه الرابطة قد ربطت لسانها من قبل لما ثار الشباب المنخدع على اوطانهم وما تجرأ هذا الجرد وامثاله على ضعفاء المسلمين ولكن هذه الحرية التي جعلها هؤلاء حلما لهؤلاء الاحداث.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M