رباح: أعداء الإصلاح هم من يستفيد من “البلوكاج”

03 مارس 2017 10:33
افتتاح متحف الجيولوجيا والمعادن والطاقة بالرباط وانطلاق العمل بالتطبيق المعلوماتي الجغرافي للخرائط الجيوعلمية الوطنية

هوية بريس – متابعة

قال عزيز رباح عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن من مصلحة البلد تشكيل الحكومة، مؤكدا أن أي يوم يضيع يستفيد منه أعداء الإصلاح ومن يقبلون بالفراغ، وما أكثرهم وفي مواقع متعددة، ولا يفكر هؤلاء في مصلحة البلد بقدر ما يفكرون في مصالحهم.

وتابع رباح، في حوار مع أسبوعية الأيام نشرته ضمن عددها الصادر اليوم الخميس،  إن الظاهر أن هناك من “لا يريدنا أن نشكل هذه الأغلبية، أو يريدون تشكيلها بشروطهم”، مسترسلا أعتقد أن هناك أمورا غير مقبولة تجري الآن، إذ “لا يمكن أن تقيم تحالفا حكوميا وتفرض على الحزب الأول شروطا معينة”.

وبعد أن شدد على أنه لا يمكن أن يكون هناك تحالف حكومي إلا بنوع من الرضى، تساءل رباح: ماذا عن المعارضة؟ إذ لا يمكن أن تكون هناك حكومة متغولة، فمن سيبقى في المعارضة؟، وأردف “هل سيقودها حزب الأصالة والمعاصرة؟ إنه لن يقوى على قيادة المعارضة، فهو لم يقم بها سابقا، فما بالك في الظروف التي يمر منها الآن؟”، ماذا عن الذين لا تعجبهم الحكومة؟ من هو الحزب الذي سيمثلهم داخل البرلمان؟ أظن أن الإتحاد الاشتراكي قد يكون مؤهلا لذلك، لأنه حزب له رصيد تاريخي ويمكنه أن يقوي مكانته وهو في المعارضة، على حد تعبير رباح.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا