ربما أسقطتم طائرة لكم بالخطأ.. إيران تسخر من “ترامب” بسبب خبر إسقاط إحدى طائراتها

19 يوليو 2019 10:54
ربما أسقطتم طائرة لكم بالخطأ.. إيران تسخر من "ترامب" بسبب خبر إسقاط إحدى طائراتها

هوية بريس – متابعة

نفى نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي اليوم الجمعة أن تكون إيران قد فقدت طائرة مسيرة مؤخرا، مرجحا أن تكون الولايات المتحدة قد دمرت واحدة من طائراتها المسيرة “بالخطأ”.

وكتب عراقجي في تغريدة على تويتر: “إننا لم نفقد أي طائرة مسيرة، لا في مضيق هرمز ولا في أي مكان آخر”. وأضاف ساخراً “إننا قلقون من أن تكون (السفينة الأمريكية) يو إس إس بوكسر قد أسقطت واحدة من طائراتهم الأمريكية بالخطأ”.

وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد أعلن الخميس عن تدمير طائرة مسيرة إيرانية. وقال إنّ الطائرة اقتربت من سفينة الإنزال الأمريكية “يو إس إس بوكسر” لمسافة أقلّ من ألف متر، ما دفع السفينة الحربية إلى القيام “بعمل دفاعي” أسفر عن “تدمير الطائرة المسيّرة في الحال”.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد قال الخميس أنّه لا يملك “أيّ معلومات عن فقدان طائرة مسيّرة” إيرانية. وقال لدى وصوله إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، للاجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “ليست لدينا أي معلومات عن فقدان طائرة مسيّرة اليوم”.

وتشهد منطقة الخليج ومضيق هرمز الذي يمر عبره ثلث النفط الخام العالمي المنقول بحرا، تصاعداً في التوتر على خلفية مواجهة أمريكية إيرانية. وعززت إدارة ترامب وجودها العسكري في المنطقة، وبررت ذلك بـ”تهديدات” إيران ضدّ مصالحها، دون تقديم توضيحات.

وكانت ايران قد اعلنت عن اسقاط طائرة مسيرة أمريكية في وقت سابق الشهر الجاري دخلت مجالها الجوي على حد قولها، فيما قالت الولايات المتحدة أنه تم اسقاط الطائرة في المجال الجوي الدولي .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا