رجال الحموشي بطنجة يطيحون ببطل”الأموال المنثورة” في الشارع (الفيديو)

31 أغسطس 2019 16:55
أدانت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بطنجة، يوم الثلاثاء الماضي، لصا يدعا "عبد الله الزنبار" ، المنحدر من مدينة الناظور، من ذوي السوابق القضائية المتعددة في السرقة والهجرة السرية، وحكمت عليه بالسجن 10 سنوات حبسا نافذا + A - A و ذلك بعد ما تابعته النيابة العامة المختصة لذات المحكمة في حالة اعتقال، من أجل السرقة الموصوفة بالتسلسل، مع حالة العود. وأظهرت الأبحاث الأمنية الميدانية المنجزة بخصوص الواقعة، أن الأموال “الغنيمة” المتناثرة في شارع المقاومة “كيبيدو” وسط المدينة، تعود لملكية صاحب محل تجاري كبير تعرض للسرقة، مختص في بيع العقاقير والتجهيزات الإلكترونية المنزلية، يقع بزاوية ملتقى شارعي الإمام الغزالي والمقاومة، بطنجة. كما اعترف المتهم أثناء البحث التمهيدي، بأنه نفذ بمدينة طنجة 24 عملية سرقة بالتسلسل، خلال الفترة الممتدة ما بين شهر يناير وشهر يوليوز الماضيين، والتي شملت عددا من المحلات التجاربة والخدماتية الفاخرة والشركات والمطاعم، بكل من مقاطعة طنجة المدينة ومقاطعة السواني. وجرى اعتقال المتهم مباشرة بعد واقعة “أموال كيبيدو”، صباح يوم 8 يوليوز الماضي، وهو متلبس بمحاولة السطو على محل تجاري كبير يوجد بشارع فاس بطنجة.

هوية بريس-متابعة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، من ذوي السوابق القضائية في الجرائم الماسة بالممتلكات، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات بالكسر من داخل محلات تجارية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيه، وهو مقيم سابق بإسبانيا قبل أن يتم ترحيله بعد قضاء عقوبة سجنية من أجل السرقة، بإرشاد من حارسين ليليين بعدما تم الاشتباه في تورطه في ارتكاب عمليات سرقة، حيث تم العثور بحوزته على أدوات حديدية يشتبه في استخدامها في كسر الأقفال بغرض ارتكاب السرقة الموصوفة.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة، يضيف المصدر ذاته، أن المشتبه فيه ارتكب سرقات من داخل محلات تجارية، في ساعات متأخرة من الليل وباستعمال الكسر، ومن بينها عملية السرقة التي استهدفت محلا لبيع العقاقير في شهر يوليوز المنصرم، والتي تخلى فيها المشتبه به عن المبالغ المالية المسروقة بالشارع العام بعدما تعذر عليه إتمام التنفيذ المادي لهذه الجريمة.

وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات وعمليات التفتيش متواصلة لحجز أية منقولات أو أموال متحصلة من هذه الأفعال الإجرامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الجمعة
26°
السبت
33°
أحد
36°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير