ردا بالمثل.. الجزائر ترفع الحراسة عن المقار الدبلوماسية الفرنسية

22 سبتمبر 2018 02:01
أزالت السلطات الجزائرية كل أفراد الشرطة المنتشرين أمام الممثليات الدبلوماسية الفرنسية، وذلك ردا على قيام فرنسا بإلغاء الحراس من أمام منزل السفير الجزائري في العاصمة باريس. وأوضح المصدر أن فرنسا ألغت مؤخرا حراسة الشرطة من أمام مقر سفير الجزائر في باريس، وردا على ذلك "فقد سحبت الجزائر الشرطيين من أمام كل الممثليات الدبلوماسية الفرنسية في العاصمة وفي مدن أخرى مثل وهران (400 كلم غرب العاصمة) وعنابة (600 شرق العاصمة)". وأفادت الصحف الجزائرية بأن الحراسة اختفت من على أبواب السفارة الفرنسية في الجزائر، كما غاب أفراد الشرطة الذين يتناوبون على تأمين محيط القنصلية الفرنسية، وكذلك الأمر بالنسبة لقنصليتي فرنسا في وهران وعنابة، والمعاهد الفرنسية. وجاءت الخطوة الجزائرية تطبيقا للمبدأ الدبلوماسي "المعاملة بالمثل" وفقا للصحافة المحلية الجزائرية، وغابت التعليقات الرسمية على الحادثة من الجانبين.

هوية بريس – وكالات

أزالت السلطات الجزائرية كل أفراد الشرطة المنتشرين أمام الممثليات الدبلوماسية الفرنسية، وذلك ردا على قيام فرنسا بإلغاء الحراس من أمام منزل السفير الجزائري في العاصمة باريس.

وأوضح المصدر أن فرنسا ألغت مؤخرا حراسة الشرطة من أمام مقر سفير الجزائر في باريس، وردا على ذلك “فقد سحبت الجزائر الشرطيين من أمام كل الممثليات الدبلوماسية الفرنسية في العاصمة وفي مدن أخرى مثل وهران (400 كلم غرب العاصمة) وعنابة (600 شرق العاصمة)”.

وأفادت الصحف الجزائرية بأن الحراسة اختفت من على أبواب السفارة الفرنسية في الجزائر، كما غاب أفراد الشرطة الذين يتناوبون على تأمين محيط القنصلية الفرنسية، وكذلك الأمر بالنسبة لقنصليتي فرنسا في وهران وعنابة، والمعاهد الفرنسية.

وجاءت الخطوة الجزائرية تطبيقا للمبدأ الدبلوماسي “المعاملة بالمثل” وفقا للصحافة المحلية الجزائرية، وغابت التعليقات الرسمية على الحادثة من الجانبين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف