ردا على صواريخ الحوثيين.. التحالف يتوعد إيران

26 مارس 2018 20:12
السعودية: اعتراض طائرة "حوثية" تحمل متفجرات باتجاه مطار جازان

هوية بريس – وكالات

توعد المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن العقيد تركي المالكي إيران بالرد على إطلاق الحوثيين صواريخ بالستية إيرانية الصنع على عدة مدن سعودية في الوقت وبالشكل المناسبين، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد اليوم بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال المالكي إن الصواريخ التي أطلقها الحوثيون على عدة مدن سعودية، منها ما هو من طراز “قيام” وآخر من طراز “زلزال” وثالث من طراز “صياد” كلها صناعة إيرانية.

وخلال المؤتمر استعرض المالكي بقايا صواريخ قال إنها إيرانية أطلقها الحوثيون على السعودية مؤخرا، وأخذ يوضح من خلال بعض الصور والرسوم ما يؤكد أنها صنعت في إيران.

وقال إن النظام الإيراني ضالع في دعم الحوثيين بالصواريخ البالستية ويجب محاسبته.

وأشار إلى أنه أنه تم إطلاق 104 صواريخ بالستية على السعودية من اليمن استهدفت عدة مدن من بينها مكة المكرمة والعاصمة الرياض، معتبرا أن استهداف المملكة بهذه الصواريخ يعد انتهاكا واضحا للقانون الدولي وتهديدا خطيرا للسلم المدني.

وعن كيفية وصول الصواريخ البالستية للحوثيين، أوضح المالكي بأن إيران تهربها للحوثيين عن طريق ميناء الحديدة (غربي اليمن) حيث يتم تقسيم هذه الصواريخ لأجزاء.

وأكد أن التحالف سيقوم بكافة الإجراءات الكفيلة بحفظ أمن السعودية ودول الخليج.

واعتبر أن توقف النظام الإيراني عن تزويد الحوثيين بالسلاح من شأنه أن يؤدي لاستقرار اليمن.

وقال إن التحالف سيستمر في بذل الجهود لمساعدة الحكومة اليمنية الشرعية على بسط نفوذها، والقيام بدوره في تطبيق إجراءات وتدابير فرض الأمن والاستقرار بباب المندب.

وأكد على أن التحالف يدعم كافة الجهود للوصول لحل سياسي في اليمن.

وفي وقت سابق قالت قيادة قوات التحالف العربي إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت ودمرت سبعة صواريخ بالستية أطلقت من داخل الأراضي اليمنية باتجاه ‫السعودية.

وقال الحوثيون إن قواتهم نفذت ضربات واسعة بصواريخ بالستية على أهداف سعودية بينها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وقاعدة جازان جنوب المملكة، ومطار أبها الإقليمي في عسير، بالإضافة إلى قصف أهداف أخرى داخل العمق السعودي.

وتزامنت هذه الهجمات مع الذكرى الثالثة لشن التحالف الذي تقوده السعودية حربا على اليمن، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
16°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير