رد أسرة المساجد على تصريحات بنكيران بشأن حملة توقيف الوزير أحمد التوفيق‎

26 أكتوبر 2016 22:49
الإعلان عن صرف إعانة للقيمين الدينيين وأراملهم بمناسبة عيد الأضحى

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعد أن هاجم بنكيران من يقف وراء صفحة “فرسان العدالة والتنمية” على “فيسبوك” معتبرا أن ما تصدره وشبيهاتها لا تمثل حزبه، ومنبها من يديرها بأن بعض ما يقومون به من حملات تعقد الأمور بدل أن تخدم الحكومة ورئاستها، في إشارة إلى الحملة المطالبة بالاستغناء عن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد توفيق..

توصلت “هوية بريس” من “أسرة المساجد” برد معنون بـ”بنكيران.. والأئمة.. والمخلوقات الغريبة.. والمدوخين”، وهي توصيفات ذكرها بنكيران ردا على القائمين وراء الحملة، وهي ما اعتبرته أسرة المساجد إساءة لها، وإليكم نص الرد:

“في الحقيقة لم نكن نتوقع من السيد عيد الإله بن كيران أن يرد لنا أي جميل أو أن يمن علينا بشيء، لأننا كأسرة المساجد نعلم يقينا أن مطالبنا ينبغي أن توجه مباشرة إلى جلالة الملك بصفته أميرا للمؤمنين، وبصفتنا نوابه على المساجد والمنابر، وكنا ننتظر فقط من بنكيران أن يكف عن تصريحاته الصبيانية كرئيس حكومة منتخبة من الشعب، لكنه أبى إلا أن يواصل رمي الآخرين بمصطلحاته الغريبة… ونعوته العجيبة، فمن العفاريت والتماسيح إلى المخلوقات الغريبة، والمراهقين والمدوخين، ومن هنا نقول للسيد عبد الإله بنكيران: إن من يطالبون بإعفاء السيد “أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية” ليسوا من شبيبة العدالة والتنمية وليسوا من فرسان العدالة والتنمية وليسوا مراهقين وليسوا مدوخين كما أنهم ليسوا بمخلوقات غريبة.

إن لم تعرف هذه الفئة فهم من علموك قراءة الفاتحة وهم من علموك قراءة التشهد، وهم من أسسوا لدولة الإسلام منذ نشأتها مع أمينهم العام وقائدهم وقدوتهم صلى الله عليه وسلم، وهم من ينوبون عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنابر والمحارب، وهم من قاوموا الاستعمار وهم صمام الأمان لدولة لإسلام وهم ضباط الأمن الروحي للمغاربة، وهم الركيزة الأساسية لبقاء إمارة المؤمنين، لا ينتمون لأي حزب سياسي أو حركة إسلامية أو غير إسلامية.

لديهم حزبان فقط حزب يسمى حزب الشروق وحزب يسمى حزب الغروب ويشترط فيمن ينضم لهذين الحزبين ثلاثة شروط فقط، الطهارة وضبط القراءة في المصحف والحضور مع الجماعة.

هذه الفئة من بين الفئات التي لم تلتفت إليها حكومتكم إلا بشيء واحد “التوقيفات”، إذ عرفت سنة 2011-2016 أسوأ حياة هذه الفئة، حيث تم توقيف أكثر من 1000 إمام خطيب وتم تشريد وتهجير أكثر من 600 إمام وخطيب إلى دول الخليج وتم إغلاق أكثر من 100 مسجد.

كما تم إقصاء هذه الفئة من حقها الشرعي والقانوني وذلك بإصدار العديد من القوانين والقرارات التي تكرس لتهميشها وتجويعها وآخر هذه القوانين، الظهير 104.14.1 وخاصة من المادة 23 إلى المادة 27 وكذا الباب الخامس منه.

هذه الفئة يا سيادة بن كيران تعيش على فتات موائد اللئام وتسترزق في الولائم والمقابر من أجل الحصول على لقمة العيش، لأن ما وقفه أجدادها عليها لتعيش بكرامة قد تم تحويله إلى ما تسميه بالتماسيح والعفاريت.

هذه الفئة يتحكم في تسييرها كل من هب ودب لأن الوزارة المعنية مشغولة بترميم الأضرحة وكتابة التقارير على المساجد واستنزاف ثروات بيوت الله.

هذه الفئة قامت بمراسلتكم 3 مرات ولم تسمع منكم حسا ولا ركزا بشأنها، وقدمت طلب مقابلة السيد الشوباني وزير العلاقات مع البرلمان “آنذاك” لتبلغه مشاكلها ومطالبها العادلة، لكنه في الأخير -وبعد مراجعات- اعتذر..

وقامت هذه الفئة بتسجيل حلقة كاملة عن همومها في برنامج “مواطن اليوم” على قناة “ميدي ءان تيفي”، وتم حجب تلك الحلقة لأنها ستفضح صاحبك “التوفيق”.

وأخيرا وليس آخرا ننبهك ولا نتحداك أننا لسنا عفاريت ولا مخلوقات غريبة ولا مخدرين ولا مدوخين ولا قاصرين.

كما ننبهك أن تهميش هذه الفئة ستكون عواقبها وخيمة.

والسلام عليكم ورحمة الله.

إمضاء: المخلوقات الغريبة”.

آخر اﻷخبار
9 تعليقات
  1. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين صدقت يابنكيران نحن مخلوقات غريبة وياله من شرف لنا بأننا غرباء وهذا يدل على أننا الفئة المنصورة بإذن الله من يعصينا أكثر ممن يطيعنا ولكن هناك بعض الخطباء لايزالون يزاولون مهمة الامامة والخطابة رغم الظروف الصعبة وكثرت التوصيات والتخويف والتهديد من قبل المرشيدين المخابرات ديال وزارة التوقيف اعلموا أيها الناس أن الفقهاء يستطيعون أن يفعلوا المستحيل ولكن يحتاجون للدعم ولمن يوقظهم من نومهم وبدءوا يستيقظون ففيهم مجازون ودكاترةو العلماء اعلموا مع من تتعاملون فقد اقترب الوعد الحق.

    1. السلام عليكم سيدي المحترم أود فقط أن أنبهكم ألى نقطة أثيرت في تعليقكم والمتعلقة بالمرشدين نحن يا سيدي لسنا مخابرة أحد. ولسنا نشي بأحد. ولسنا نخوف أو نهدد أحد …ما نحن إلا جسما منكن قبل هذا نحن مجرد أئمة أمثالكم يهمنا ما يهمكم .ومهامنا نفس مهامكم بالقانون لا نتجسس على أحد بل نسهل ونقضي حوائجكم وليس كرما أو تفضلا بل واجبا علينا لأن هذا عملنا خدمتكم سيدي وهي تشريف أ ن نخدم عمار بيت الله . هذا للتوضيح فقط سيدي الكريم. وإذا ابتليتم بما يسيء إليكم فلا تعمموا جزاكم الله خيرا

  2. هذه الفئة المستضعفة لها من الوظائف:”مصطلح التركز”الوظائف بالجملة،وساعات العمل بالجملة،وضياع الحقوق بالجملة،أحسننا يتقاضى مكافأة مبلغ 2000 درهم ،فنجده:
    إماما للصلوات الخمس.
    خطيبا.
    واعظا.
    مدررا.
    ووولخ
    بلا عطلة أسبوعية ولا شهرية ولا سنوية.
    مع العلم أن هؤلاء كلهم لا سوابق عدلية لهم إطلاقا،وفيهم العلماء وأصحاب الشهادات العليا،ومع ذلك الظلم،تجدهم مخلصين لوطنهم وملكهم وإخوانهم المسلمين ليس فقط المغاربة،بل للمسلمين في كل مكان،وحتى هذه الحكومة التي فكرت حسب ما يقولون في كل الفئات الهشة؛إلا هذه الفئة الأهش من كل هاش،لم تجد منها إلا الدعوات الصادقة،أهو تواطؤ على تهميش من يمثلون الدين للتنفير منه أم ماذا؟ بلادي وإن جارت علي عزيزة وأهلي وإن ضنوا علي كرام.والسلام عليكم ورحمة الله

  3. أكبر سلاح لهؤلاء المخلوقات العجيبة لا أظه استعمل حتى اللحظة وماذاك إلا أنهم مخلوقات غريبة .
    سهام الليل لا تخطئ
    أرجو استعمالها لصالح المداويخ الحقيقيين
    لأنه بصراحة والمدوخ لمدوخ هو الذي لا يعلم مدى حجم المؤولية ولو علم ماوراءها لفر منها فراره من الأسد
    لكن لو كانوا يعقلون
    وغدا لناظريه قريب

  4. السيد بنكيران تحدث الى بعض المدونين الذين يحملون اسماء توحي بانتماءهم للحزب كفرسان العدالة مثلا و ووجه لهم الكلام كسياسي ولم يدخل في التغاصيل …
    اما هذا الرد فهو مجانب للصواب ة كأن الكاتب يتبنى ما يكتب على صفحة فرسان العدالة حيث نجد فيها المواقف المتزنة واخرى تحمل السب و الشتم …فهل يا ترى يستطيع الكاتب تبني كل ما يأتي في الصفحة بالطبع لا لا ….فكذلك بنكيران فخصومه و حتى حلفاءه يتهموه بتسخير الصفحة لسبهم و شتمهم بدلا عنه.
    وهو كسياسي اوضح ان هؤلاء لا يمثلون الحزب بل اراء شخصية …وهذا ما كان.

  5. بغض النظر عن مواقف الوزير التي تعادي كثيرا سنة سيدنا محمد صلى الله عليه و آله و سلم, فهو منذ مدة طويلة في هذه الوزارة و عليه أن يسلمها لغيره فسياسته أدت لبعد الكثير من الشباب عن فقهاء و علماء بلادنا حيث تم إيقاف الثقات منهم و من كان يقول كلمة الحق.

  6. وزير الاوقاف رجل عالم محترم وهؤلاءالدين ينادون ضد وزير الاوقاف انما هم شردمة من ائمة الوهابية العاملين ضد ثوابت الامة المغربية
    ولاعلاقة لهم بالائمة المعتبرين والحق كل الحق مع السيد عبد الاله بنكيران فى وصفه لهم حفط الله المعرب من امثال هؤلاء اشباه الائمة طلاب الدنيا

  7. السلام عليكم قال رسول الله صل الله عليه وسلم ان من علمات الساعة يرفع العلم و محاربة العلماء تؤدي الى ذلك والله اعلم

  8. صحيح ما تقولونه

    لكنكم

    تكيلون بمكيالين

    وهذا يفسد مصداقيتكم

    إن كنتم تؤمنون مثلنا بوجوب ااحترام ولي الأمر وعدم الإساءة إليه على المنابر

    فبنكيران ولي أمركم من وجه لأنه مأمور من طرف العاهل محمد السادس حفظه الله متقلدا أعلى سلطة بعد الملك وهذا يحتم عليكم توقيره مصداقا لحديث((من عصى أميري فقد عصاني))

    فإما أن تخالفوا القاعدة الشرعية وعليكم أن تعدلوا في التعامل

    وإما أن تطبقوها على بنكيران تبعا لتطبيقها إزاء آمره

    أم إنها قاعدة الخوف من طرف

    والتجرء على طرف حائطه قصير لأنكم تعلمون انه غير قادر على ايذائكم ولا يوجد من يحميه من سهامكم

    نعم العلماء وليس بالضرورة كلكم أو بعضكم لهم المزايا التي ذكرتم

    ولكن كانوا جريئين في الحق ولا يكيلون بمكيالين مختلفين كما تفعلون

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
16°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير