رسالة تعزية في وفاة الشيخ محمد الأمين بوخبزة من جمعية الإمام أبي شعيب الدكالي بسلا

30 يناير 2020 23:22
العلامة بوخبزة.. شيـخ تطـوان بنـت الأنـدلـس

هوية بريس – متابعة

أصدرت جمعية الإمام أبي شعيب الدكالي بسلا، التي يشرف عليها كل من الشيخين محمد السحابي ويحيى المدغري، رسالة تعزية في وفاة الشيخ محمد الأمين بوخبزة، هذا نصها:

“بسم الله الرحمن الرحيم
لله ما أخذ وله ماأعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى. بقلوب ملؤها الرضا بقضاء الله وقدره تلقينا هذااليوم نبأ وفاة الشيخ محمد الأمين أبو خبزة، الذي فقدت الأمة الإسلامية برحيله علَما من أعلامها وخاتمة للمحققين الموسوعيين في هذا البلد وقد جمع الله له بين العلم والعمل، ولا شك أن الموت مصيبة، لكن هذه المصيبة تعظم وتشتد عندما يكون المصاب في أحد العلماء الأفذاذ من حجم الشيخ أبي خبزة، إنها ثلمة ورزية عظمى قال تعالى: (أولم يروا أنا ناتي الارض ننقصها من أطرافها)، فأحد وجوه التفسير للآية أن نقصان الأرض بموت العلماء.
فأصالة عن نفسي ونيابة عن شيخ الجمعية محمد بن الشريف السحابي وأعضاء جمعية الإمام أبي شعيب الدكالي بسلا رئيسا ومكتبا وشيوخا وطلبة نتقدم بأحر التعازي للأمة المغربية والأمة الإسلامية ولعائلة الشيخ وتلامذته ومحبيه.
نسأل الله تعالى أن يتقبله بقبول حسن وأن لا يحرمه أجر جهوده وجهاده، وأن يجمعنا به مع إمام الدعاة نبينا عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام، فالقلب يحزن والعين تدمع ولانقول إلا مايرضي ربنا. وإنا لله وإنا إليه راجعون.
وكتبه الشيخ يحيى بن محمد المدغري مدير مدرسة ابن القاضي للقراءات التابعة لجمعية الإمام أبي شعيب الدكالي لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه بسلا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
20°
أحد
20°
الإثنين
22°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير