رسميا البوليزاريو تعلن مقتل 30 من عناصرها وأن الطائرة الجزائرية كانت متوجهة لتندوف (وثيقة)

11 أبريل 2018 18:47
البوليساريو تنشر لائحة ضحاياها بالطائرة المنكوبة وقيادي بارز ضمن القتلى (صور اللائحة)

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

تناقلت مواقع إلكترونية وحسابات فيسبوكية مقربة من البوليزاريو، خبر سقوط الطائرة العسكرية الجزائرية هذا الصباح، ومقتل أزيد من 250 شخصا، بينهم 30 من عناصر البوليزاريو مرفقين بأفراد من عائلاتهم.

وقالت وكالة الأنباء الصحراوية (واص)، أن الأمين العام لجبهة البوليساريو ابراهيم غالي، بعث اليوم الأربعاء رسالة تعزية الى نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

ومما جاء في تلك الرسالة بحسب (واص):

“علمنا ببالغ الحزن والأسى بسقوط طائرة النقل العسكرية الجزائرية في رحلتها بوفاريك ـ تيندوف ـ بشار، صباح هذا اليوم، 11 أبريل 2018، والتي راح ضحيتها أكثر من 250 ضحية، والتي يوجد من بين ركابها ثلاثون صحراوياً، ما بين مرضى ومرافقيهم”.

“في هذا الوقت العصيب الذي امتزجت فيه دماء الجزائريين والصحراويين جراء هذه الفاجعة، تمتزج كذلك مشاعر الحزن والتأثر وأواصر التضامن والأخوة والمحبة بين الشعبين والبلدين الشقيقين” يضيف الأمين العام لجبهة البوليساريو في رسالة التعزية.

من جهتها أعلنت الناشطة الصحراوية المعروفة النانة، الحداد في تدوينة نشرتها قبلة قليل على حسابها الفيسبوكي، مدعية أن المغاربة شمتوا في قتلى البوليزاريو والجزائر، ولم يقدموا التعازي، وحين رد علق أحد المغاربة بأن هناك الكثيرين ممن قدموا التعازي، فقط في التعليقات على تلك التدوينة، وأنه واحد ممن تألم لهذا المصاب، وأنه يعزيها ويعزي الشعب الجزائري، أصرت على القول أن المغاربة شمتوا، وأن الحقارة صفة مغربية.

من جهة أخرى عقد المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، برئاسة إبراهيم غالي اجتماعاً طارئاً، أعلن فيه عن حداد وطني لمدة أسبوع ابتداءً من الساعة الثانية من زوال اليوم، تمخض عن بيان، نشره موقع صحراوي، ننشره بدورنا للاطلاع.

رسميا البوليزاريو تعلن مقتل 30 من عناصرها وأن الطائرة الجزائرية كانت متوجهة لتندوف (وثيقة)

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الحقار هو من يتبول على جثة ضحيته، إنا لله وإنا إليه راجعون ونسأل الله أن يزق الصبر والسلوان لأهالي المفقودين وأحر تعازينا للشعب الجزائري.

  2. نحن نعتبر العدو عدو من يقتل اخواننا في على حدودنا انا اسال ألله ان يجعلهم اسفل سافلين قالو مجاهدين سبحان الله البارحة ينفون واليوم فضحهم الله على رؤس الخلائق الحمد لله اللهم زلزل الأقدام من تحتهم وارنا فيهم عجائب قوتك وقدرتك شتت شملهم سلط عليهم عدوا منهم يقتل بعضهم بعضا واحفظ بلادنا المغرب من سموم ونوايا خبيثه لجار السوء

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف