رصد حليب أطفال فرنسي ملوث ببكتيريا السالمونيلا بالمغرب

11 ديسمبر 2017 18:30
شركة "لاكتاليس" الفرنسية تسحب ملايين علب حليب الأطفال الملوثة في 83 بلدا

هوية بريس – متابعة

حظرت فرنسا بيع عدد من منتجات حليب الأطفال بعد اكتشاف تلوثها ببكتريا السالمونيلا.
وأمرت السلطات الفرنسية باستدعاء دولي لمنتجات حليب الأطفال التي تنتجها شركة “لاكتاليس” الفرنسية في أعقاب اكتشاف 20 حالة إصابة بالسالمونيلا في صفوف الأطفال الرضع بفرنسا هذا الشهر.
وتضمن الاستدعاء 12 منتجا تصدرها “لاكتاليس” إلى المغرب والصين وتايوان وباكستان وأفغانستان والعراق ولبنان والسودان ورومانيا وصربيا وجورجيا واليونان وهايتي وكولومبيا وبيرو.
وقالت وزارة الصحة الفرنسية إن المنتجات المعنية بعملية الاستدعاء تهم تلك المصنعة في الفترة بين منتصف يوليوز ومنتصف نونبر، مضيفة أن أعراض الإصابة بالتسمم هي التهاب المعدة والأمعاء، يرافقه القيء والإسهال و الحمى، وهي الأعراض التي تظهر بعد 3 أيام من استهلاك المنتج الملوث.
من جانبه، قال ممثلون عن شركة لاكتاليس للإعلام إنه يمكن استبدال المنتجات الملوثة في الصيدليات أو الأسواق الممتازة، مضيفا أنه بالإمكان القضاء على بكتريا السالمونيلا بغلي الحليب لمدة دقيقتين.
وجرثومة السالمونيلا هي بكتيريا ينتج عنها التهاب حاد في الأمعاء والقولون، ومن أعراضها آلام في البطن وصداع وارتفاع في درجة الحرارة وإسهال وقيء. وتزول هذه الأعراض عادة في غضون أسبوع،كما أن غالبية الأشخاص المصابين بـعدوى السالمونيلا يتعافون بدون علاج وبدون الحاجة لمراجعة الطبيب، حسب دوزيم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
22°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا