رغم كورونا.. سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء يحقق عائدات قياسية

13 يناير 2022 17:55

هوية بريس- متابعة

حقق سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء أرقاما قياسية خلال سنة 2021، حيث عرف السوق دخول مليون ونصف طن من الخضر والفواكه.

وأفادت شركة “الدار البيضاء للخدمات”، الشركة المسيرة للسوق منذ 2015، أنه من حيث العائدات، تمكن السوق السنة الماضية من تجاوز “سقف 150 مليون درهم، ليكون ثاني أعلى رقم للرواج التجاري بالسوق منذ تاريخ إحداثه سنة 1986”.

وأبرزت الشركة أنه “بالرغم من الظرفية الوبائية التي أثرت سلبا على حجم الطلبات الواردة من قطاعي الفندقة والمطعمة بصفتها قطاعات حيوية بالنسبة للسوق، تمكن هذا الأخير من تحقيق هذه الأرقام”.

وتعود هذه النتائج، حسب “الدار البيضاء للخدمات”، إلى “المرونة التي نهجتها الإدارة في التأقلم مع الظرفية الوبائية حيث استطاع السوق ملاءمة تدبير جميع مراحل سلاسل العمل، مع الشروط الاحترازية دون الإخلال بجاهزية هذا المرفق الجماعي، في توفير الخضر والفواكه بشكل عادي وسلس، سواء خلال الحجر الصحي أو بعد التخفيف من الإجراءات الاحترازية”.

هذا ولفت المصدر ذاته، إلى أن “الشركة تواصل بالرغم من ظروف الحالة الوبائية تنزيل ورش تنمية وتطوير الخدمات التي تليق بصورة ومكانة مدينة الدار البيضاء، كما أن السوق عرف خلال سنة 2021 مشروع تزفيت شوارع وأزقة السوق والتي تبلغ مجموع مساحتها 130 ألف متر مربع”.

يذكر أن سوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء، يعتبر مرفقا جماعيا استراتيجيا في مجال بيع وتوزيع الخضر والفواكه بالنسبة للدار البيضاء، حيث يعرف السوق رواجا تجاريا يشكل ما يقارب نصف حجم بيع الخضر والفواكه بالجملة في المغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M