رفع تجميد عضوية عمر بنحماد وفاطمة النجار في حركة التوحيد والإصلاح

24 أغسطس 2018 17:56
رفع تجميد عضوية عمر بنحماد وفاطمة النجار في حركة التوحيد والإصلاح

هوية بريس – متابعة

كشف عبد الرحيم الشيخي، أن حركة التوحيد والإصلاح رفعت تجميد عضوية كل من فاطمة النجار، نائبة رئيس حركة التوحيد والإصلاح عبد الرحيم الشيخي في الولاية السابقة، ومولاي عمر بنحماد نائب الرئيس أيضا، في كافة الهيئات المسيرة للحركة بقرار للمكتب التنفيذي، وأصبحا يتمتعان بكافة حقوق العضوية.

وأوضح الشيخي في تصريح لموقع ”اليوم 24″ أنه “لم يتم تجميد عضوية الأخت فاطمة والأخ بنحماد في الحركة حينئذ، وإنما تم تعليقها وتجميدها في كافة الهيئات المسيرة للحركة”، مشيرا إلى أن ما تم منذ شهور، هو أنه قبل انعقاد الجموع العامة بالمناطق من أجل اختيار المندوبين للجمع العام الوطني، تم رفع هذا التجميد بقرار للمكتب التنفيذي وأصبحا يتمتعان بكافة حقوق العضوية.
وكانت حركة التوحيد والإصلاح قد وجدت نفسها وسط زوبعة فضيحة “فساد” بين النجار وبنحماد بعد توقيفهما من طرف عناصر الأمن بكورنيش المحمدية في الصباح الباكر.

وبرر حينها “بنحماد” علاقته بـ”النجار” بأنهما متزوجان زواجا عرفيا، لكن الحركة التي ينتمي إليها أعلنت رفضها الزواج العرفي، وقالت إنها كانت على علم برغبة الطرفين في الزواج في إطار القانون لولا رفض أبناء النجار.

وقررت الحركة، في اجتماع استثنائي له، تعليق عضوية كل من النجار وبنحماد في جميع هيآت الحركة تطبيقا للمادة 5-1 من النظام الداخلي لها، على اعتبار أن المعنيين “ارتكبا مخالفة لمبادئ الحركة وتوجهاتها وقيمها، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن هذا الخطأ الجسيم، لا يمنع من تقدير المكتب لمكانتهما وفضلهما وعطاءاتهما الدعوية والتربوية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
21°
السبت
20°
أحد
21°
الإثنين
22°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير