رفيقي.. وسوء الفهم

31 ديسمبر 2017 20:10

هوية بريس – طارق الحمودي

لا ينقضي عجبي مما يفعله أبو حفص عبد الوهاب رفيقي بنفسه وسعيه الدؤوب على فضح جهله للبعيد والقريب، هذه المرة في انتقاده في زعمه للمانعين من الاحتفال بالكريسماس وتهنئة النصارى به…

وهذا بيان الأمر:

زعم أن المحرمين متناقضون، لأنهم:

1- يحتفلون بعاشوراء وهو عيد يهودي!

والجواب: نحن لا نحتفل بعاشوراء، بل نصوم يومه.. لأن الاحتفال بمعناه العرفي أكل وشرب ولعب، وليس هكذا يوم عاشوراء في الإسلام

2- والثانية أنه زعم أن من تناقضاتهم أنهم يجيزون الزواج بالكتابية كما في القرآن الكريم!

والجواب أن الذي أباح الزواج هو الله تعالى والمقصد من ذلك معروف… إسلام الزوجة وهو ما تجده في صفية بنت حيي زوج النبي صلى الله عليه وسلم وفي نساء الصحابة اللاتي كن نصرانيات ويهوديات مثل زوجة عثمان وغيره.

3- ثم زعم أن المنع نابع من إحساس بالهزيمة!

والجواب: إنه نابع من اعتزاز بالهوية وصرامة وصدق في الاعتقاد بلا مداهنة، وعمق في فهم مظاهر التدين النصرانية بخلافه… وقد كانوا ينهون عنه دائما في عصور القوة كما في عصور الضعف، ويبدو أن ما عليه هو من انحراف في الفهم نابع من إحساسه بالهزيمة أمام نفسه أولا…و”الديب ماكيعاود غير على فعايلو”.

4- وزعم أن المنع منطق يعادي البهجة!

والجواب: بل هو منطق يعادي الاستغراب والذوبان في الآخر ويقدم حق الله في تنزيهه عن الولد والشريك، والبهجة جزء من ديننا ولنا أعياد تظهر فيها بهجتنا. وهذا تدليس منه.

5- يتحدث رفيقي عن الاحتفال بميلاد النبي عيسى وليس هذا موضوعنا، فإننا نتحدث عن حكم الاحتفال بميلاد “الرب عيسى”، ويبدو أنه لا يفهم هذا.

هذا هو مستوى الفهم عند رفيقي… والذي يحاول أن يوهم القارئ قوة ملاحظته وذكائه… وإنما هو عقل “قلب شقلب” والو..حتا لْحِسّ.

فعقلية الاستعلاء والتناقض والإحساس بالهزيمة التي يرمي بها المانعين هي في الحقيقة أمراض فيه هو، يرمي بها غيره، فالرجل مريض نفسانيا.. وقد سبق ونبهت على هذا.. فلعل عنده “الإسقاط النفسي”.. وينبغي أن يسرع إلى طبيب.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. أوجزت فأوجعت. بورك قلمك ولا عزاء للمتعدمنين لاعقي أحذية ’’باباهوم نويل’’ منتنة الرائحة.

  2. رحم اللّٰه شيخنا محمد زحل إذ شبهه ببلعام ابن بعورى الذي إنسلخ من آيات اللّٰه . نرجوا من اللّٰه حسن الختام

  3. السلفي اذا انحرف يصبح أسوأ و أفجر و أخبث من أهل البدع!

    قال احد العلماء :

    والله إن بعض السلفيين أو المتسلفين ينحرف في جزئية أو كلية ثم تتلى عليه الآيات والأحاديث وأقوال العلماء فلا يرجع، فيصبح أسوأ من أهل البدع، يصبح أسوأ وأفجر وأخبث من أهل البدع؛ لأن فيه شبها بالمرتدين، المرتد عرف الإسلام وعرف الحق ثم انحرف عن الإسلام وارتد عنه، فهو أقبح وأخبث من الكافر الأصلي، وهذا الذي كان سلفيا ثم انحرف يكون أقبح من المبتدع الأصيل، وأشد عنادا ويدخل في الكذب والبهتان في محاربة الحق وأهله!!

  4. اعز الله صاحب الرد على هذا الرفيقي الذي لا اعلم حقا ايؤمن بما يقول فهو يخرج علينا في كل مناسبة بمنكرات القول ام هو خادم لمن يريد صبغ الحق بلون الباطل والباطل بلون الحق حتى تلتبس الامور على المسلمين على كل حال فحبل الكذب قصير ولا يوصل لشيء.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. قرد كأنه يقرأ محتويات علبة العصير قبل شربها

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا