روحاني يشرب من دماء مسلمي سوريا واليمن ويتورع عن الخمور!!

11 نوفمبر 2015 01:56
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، السبت، إن "بلاده لن تستمر بمفردها في الاتفاق النووي، وعلى الأطراف الأخرى المساهمة في حمايته".

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 10 نونبر 2015

انتقد الكاتب الجزائري أنور مالك الرئيس الإيراني حسن روحاني بسبب استحلاله دماء المسلمين فى سوريا والعراق واليمن ولبنان بينما يدعي الورع ويرفض حضور غذاء يوجد به نبيذ.

وفي تغريدة علي حسابه بموقع تويتر، قال أنور مالك: روحاني يشرب من دماء #العرب والمسلمين في #سورية #العراق #اليمن #لبنان ثم يقوم بمسرحية رفض مأدبة الغداء في فرنسا وهذا لدغدغة مشاعر العوام فقط.

وألغت فرنسا مأدبة غداء كانت مقررة في قصر الإليزيه على شرف الرئيس الإيراني حسن روحاني منتصف نوفمبر بسبب إصرار الأخير على أن يتم تقديم وجبات “حلال” ودون مشروبات روحيّة، الأمر الذي يخالف تقاليد جمهورية راسخة في فرنسا.

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها وسائل الإعلام الفرنسية فإن روحاني شدد على أن تكون الأطعمة المقدمة على مائدة الغداء متفقة مع التقاليد الإسلامية (حلال) وأن لا يقدم الكحول مما أجبر الرئيس فرانسوا هولاند على إلغاء المأدبة احتراماً للتقاليد الجمهورية الفرنسية.

وحتى لا يتسبب إلغاء الغداء بأزمة دبلوماسية بين البلدين، اللذان يعملان على تطبيع سريع لعلاقاتهما السياسية والاقتصادية بعد انقطاع عقود، اقترحت دوائر رجال أعمال فرنسيين وإيرانيين حلاً وسطاً باستبدال الغداء بإفطار يجمع الرئيسين بدل الغداء.

لكن الرفض جاء هذه المرة من جانب الإيرانيين الذين اعتبروا وجبة الإفطار الصباحية الخفيفة “رخيصة جداً” ومن شأنها أن تقلل من هيبة طهران، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
17°
الجمعة
15°
السبت
16°
أحد
18°
الإثنين

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها