روسيا تسمح لمواطني 18 بلدا بدخول مناطقها الشرقية دون تأشيرة ضمنهم المغاربة

18 أبريل 2017 11:34
نيجيريا تعفي الأفارقة من طلب التأشيرة في سفاراتها

هوية بريس – متابعة

أعلنت الحكومة الروسية أنه صار بإمكان مواطني 18 بلدا، ضمنهم المغاربة، دخول الشرق الأقصى الروسي دون الحاجة للحصول على تأشيرة الدخول.

وأوضحت الحكومة الروسية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني أن “الأمر يتعلق بكل من المغرب والبحرين وبروناي والهند وإيران وقطر والصين وكوريا الشمالية والكويت والمكسيك والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والجزائر وسنغافورة وتونس وتركيا واليابان”.

وأشار البيان إلى أنه سيطبق على مواطني هذه الدول نظام مبسط للحصول على تأشيرات دخول تبقى سارية المفعول لمدة تصل إلى 30 يوما وتسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى ثمانية أيام.

وأوضح المصدر ذاته أنه يمكن الحصول على هذه الوثيقة بشكلها الإلكتروني، وفقا لمصادر إعلامية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الإعفاء من التأشيرة الروسية يشمل فقط منطقة أقصى الشرق الروسي، و هي منطقة كانت تعتبر منفى للمعارضين و المحكومين أيام الإتحاد السوفييتي و تقع بها الصحراء السيبيرية الكبرى. منطقة الذاهب إليها مفقود و العائد منها مولود.

    الإعفاء لا يشمل معظم الأراضي الروسية التي لازالت تتطلب تأشيرة (فقط المنطقة المحددة باللون الأحمر في الصورة هي المعفاة). روسيا نظامها فيدرالي و تلك الأقاليم تسمى جمهوريات بالرغم من أنها تابعة لروسيا الإتحادية و بالتالي لها قوانينها الخاصة.
    منقول

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الجمعة
26°
السبت
29°
أحد
35°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير