زعيم حزب العمال يدعو بوقف إمداد السعودية بالأسلحة

06 مارس 2018 12:21

هوية بريس-متابعة

دعا زعيم حزب العمال البريطاني رئيسة الوزراء تيريزا ماي لإعلان وقف إمداد السعودية بالأسلحة خلال زيارة ولي العهد السعودي إلى لندن، “طالما استمرت الحرب المدمرة التي تقودها السعودية على اليمن”.

وقال جيرمي كوربين إنه من الضروري إعلان موقف بريطاني واضح وقوي تجاه انتهاكات السعودية لحقوق الإنسان، داعياً لضوابط قانونية تمنع بيع الأسلحة للأنظمة القمعية، على حد وصفه.

وقال إن الأسلحة البريطانية تباع للسعودية ثم تسقط على اليمن وفي الوقت ذاته ترسل وزارة التنمية الدولية البريطانية المساعدات لهذا البلد.

ونفذ نشطاء بريطانيون ومنظمات حقوقية وقفات احتجاجية على زيارة ابن سلمان، واتهموه بارتكاب جرائم حرب في اليمن وانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان مطالبين الحكومة بوقف مبيعات الأسلحة للرياض.

وكان  متحدث باسم ماي قال الاثنين، إنها ستثير مخاوف بريطانيا إزاء الوضع الإنساني في اليمن مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال زيارته لبريطانيا هذا الأسبوع.

وأضاف للصحافيين “ستسلم بالخطوات التي اتخذتها السعودية في الآونة الأخيرة للتعامل مع الأزمة، ولكن ستؤكد على أهمية تسهيل حركة المساعدات الإنسانية والتجارة بشكل كامل بما في ذلك عبر الموانئ”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس
20°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير