زلزال في وزارة التربية الوطنية بسبب مباريات ولوج مراكز تكوين المفتشين.. ومطالب ترفع بفتح تحقيق

20 ديسمبر 2020 21:36

هوية بريس – متابعات

أحدثت مباريات ولوج مراكز تكوين مفتشي التعليم بوزارة التربية الوطنية زلزالا بعد الحديث عن تلاعبات بالجملة في لوائح الناجحين.

جاء ذلك بعد نجاح متغيبة في مباراة التفتيش بجهة الداخلة وادي الذهب، في واقعة دعمت الأصوات المطالبة بفتح تحقيق عاجل في النتائج، وإلغاء شقها الكتابي، بعد تلويح الأساتذة المتضررين بتنظيم وقفات ومسيرات احتجاجية.

وفق “المساء” يستعد الوزير أمزازي لفتح هذا الملف والوقوف على جميع ملابساته في ظل سعي عدد من المسؤولين المركزيين إلى التكتم على الريع الذي تغرق فيه مراكز التكوين.

ووضعت هذه الفضيحة المفتش العام للشؤون التربوية في موقف محرج جدا، خاصة بعد الإستدراك الصادر عن مركز تكوين المفتشين الذي فاقم الاحتجاجات، من خلال حديثه عن خطأ وقع في مسك أرقام الإمتحان بالنسبة إلى مباراة ولوج مركز تكوين مفتشي التعليم مسلك التعليم الإبتدائي.

وقال الخبر نفسه، أن تدقيق أمزازي في هذا الملف سيكشف أن معظم مراكز التكوين التابعة للوزارة يشتغل بها مديرون مركزيون ومسؤولون إما في “النوار” أو معينون بها رسميا ومكلفون بمهام مركزية.

وأشارت اليومية إلى حقيقة وجود إنزال لكبار مسؤولي الوزارة بمراكز التكوين، والتأهيل المهني والتفتيش، والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، بهدف ضمان صفة أستاذ التعليم العالي، ما جعل هذه المراكز خارج المساءلة ورفع عنها يد لجان المراقبة والافتحاص.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
16°
الجمعة
18°
السبت
19°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M