زوجة معتقل تطالب بتمكين زوجها من مواصلة أبحاثه العلمية وتوفير شروط ذلك



عدد القراءات 1331

زوجة معتقل تطالب بتمكين زوجها من مواصلة أبحاثه العلمية وتوفير شروط ذلك

هوية بريس – متابعة

بعد توصل ممثل الرابطة العالمية للحقوق والحريات بالمغرب ذ. محمد حقيقي بشكاية من طرف السيدة نادية المنصوري زوجة السجين عبد العزيز البوخليفي، أحلها على الجهات المختصة، وهذا نصها:

الموضوع: طلب التدخل لتمكين زوجي السجين من مواصلة أبحاثه وتوفير شروط ذلك.

“السلام عليكم ورحمة الله
أنا نادية المنصوري زوجة عبد العزيز البوخليفي نزيل السجن المركزي بالقنيطرة تحت رقم 26370 محكوم بـ30 سنة ظلما وعدوانا حيث قضى منها 16 سنة ، اهتم خلالها بالتحصيل والدراسة داخل السجن وقد أنجز عدة أبحاث منها:
– علم معادن الناس.
– إنصاف المرأة المغربية وإبراز أهميتها اﻹجتماعية.
– مقاربة ﻷهم ملامح وسمات الشعب المغربي.
– الدراسة البراسيكولوجيا والتنمية البشرية.
– ملخص حول الدراسة البراسيكولوجيا ﻷنماط الرجال وعلاقتها بالمرأة المغربية.
وقد تم إرسال البحث اﻷخير إلى عدة جهات حقوقية وفعاليات سياسية ، كما قام الدكتور عبد الكريم غريب أحد أساتدة علم النفس، ومهتم بعلم البراسيكولوجيا بالمصادقة على كفاءة زوجي بتزكية كل أعماله.. وبالموازاة من ذلك أرسل زوجي كل أبحاثه إلى مؤسسة محمد السادس ﻹعادة إدماج السجناء ، كما ذهبت بنفسي إلى هذه اﻷخيرة ببحوث زوجي المذكورة إلا أن اﻹدارة لم تعرها أي اهتمام فهي تتفاعل مع المواطنين خارج السجن حيث ينعمون بالحرية أكثر من السجناء المحرومين والمكبلي اﻷيدي، بل إن إدارة هذه المؤسسة لا تجيب على مكالماتنا وفي حالة إذا اتصلت بهم مباشرة فإنهم يتعاملون معي بلغة الخشب.
فالمرجو منكم ومن كل الشرفاء أن لا يحرم زوجي من حقوقه التي يكفلها له الدستور المغربي.. وآمل أن تتعامل المؤسسات المعنية بجدية ومسؤولية مع أبحاث زوجي مع تحفيزه وتوفير الشروط المناسبة له من أجل التحصيل العلمي.

نادية المنصوري
المحمدية في 12 يناير 2018 “.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق