“زوكربرغ” يدافع عن إجراءات صارمة في فيسبوك تطال منشورات المعلومات المضللة

21 مايو 2020 20:51

هوية بريس – متابعات

قال مؤسس فيسبوك، مارك زوكربرغ، في حديث لـ”بي بي سي” إن الموقع قد أزال وسيزيل أي محتوىً قد يتسبّب بـ “أذىً مباشر أو وشيك” للمستخدمين.

وأضاف: “حتى لو أنّ بعض المنشورات لن تؤدّي إلى أذىً مادي وشيك، لا نريد للمعلومات المضللة أن تكون المحتوى الأكثر انتشاراً على الموقع”.

وكان موقع فيسبوك قد أزال منشوراً للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو يزعم فيه أنّ العلماء “أثبتوا” وجود علاج لفيروس كورونا.

وأوضح زوكربرغ أن المنشور أزيل لأنه كان غير صحيح “بشكل جلي”.

وأضاف أنّ فيسبوك أزال محتوى من مجموعات تزعم أنّ تشغيل شبكات الجيل الخامس، كان السبب في انتشار الوباء. وفي بعض الحالات، شجّع ذلك المحتوى من يصدقون تلك الشائعة، على تخريب البنى التحتية لشبكات الهاتف.
وقبل فترة وجيزة، أزال فيسبوك محتوى نشره ديفيد آيك، الشخصية التلفزيونية البريطانية والمنظّر لـ “نظرية المؤامرة”، “لخرقه سياسات الموقع بشأن المعلومات المضللة المضرّة، بشكل متكرر”.

وكان أيك أشار إلى أن شبكات الجيل الخامس للهواتف النقالة، ترتبط بانتشار الفيروس، واتهم في فيديو آخر جماعة يهودية بالوقوف وراء نشر الفيروس.

وقال زوكربرغ في تصريح للـBBC “نعمل مع مدقّقي معلومات مستقلين، منذ تفشي وباء كوفيد-19، وأصدر هؤلاء المدققون 7500 إشعار عن معلومات مضللة، ما أدّى إلى اصدار خمسين مليون لافتة تحذير على المنشورات”.

وعلى الرغم من ذلك، أصرّ زوكربرغ على أنّ فيسبوك لن يزيل المنشورات إن لم تتضمّن احتمال التسبب بأذى وشيك وحقيقي، بل سيكون ملزماً بأن يعطي حريّة التعبير على الإنترنت ما أسماه “أوسع منفذ ممكن”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
24°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان