زيارات أردوغان الخارجية لسنة 2016 تعادل 4 دورات حول الأرض

30 ديسمبر 2016 17:44
أردوغان: عازمون على بناء أجيال تعرف دينها وثقافتها وتاريخها

هوية بريس – وكالات

بلغت المسافة التي قطعها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في زياراته الخارجية 146 ألف كيلومتر خلال 2016، أي ما يعادل 4 دورات حول الأرض تقريبا .

وبحسب المعلومات التي جمعتها الأناضول، أجرى أردوغان أولى زياراته إلى قارة أمريكا اللاتينية، وشملت تشيلي وبيرو وإكوادور، وأجرى جولة أفريقية أثناء عودته، شملت كلا من ساحل العاج وغانا ونيجيريا وغينيا.

وأجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 22 زيارة رسمية إلى 20 بلدا أجنبيا، قاطعا مسافة 146 ألف كيلومتر، أي ما يعادل 4 دورات حول الكرة الأرضية.

زار أردوغان الولايات المتحدة الأمريكية ثلاثة مرات، وأجرى أول زيارة له بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة في منتصف تموز/يوليو الماضي إلى روسيا، والتقى خلال زياراته رؤساء 37 دولة، واستقبل رؤساء حكومات 15 دولة.

وبلغ مجموع الخطابات التي ألقاها خلال عام 2016 داخل البلاد وخارجها، 110 خطابات.

فعلى الصعيد الداخلي، أجرى أردوغان 31 زيارة رسمية إلى 24 ولاية تركية مختلفة خلال العام الجاري، وبذلك ارتفع عدد زياراته في هذا الإطار منذ استلامه مهام رئاسة البلاد في غشت 2014، إلى 1000 زيارة رسمية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. واتقو الله شويا،،هاذ اردوغان اللي صدعتولينا به راسنا،راه كان من اسباب سقوط حلب ،ولعلكم تجاهلتم قول بوتين ،انه قال تمكنا من حلب بمشاركة تركيا وايران، وهل تناسيتم ماقاله اردوغان عندما دخلت ميليشيات الحشد الشعبي الى الموصل، في الاول قال سنتدخل في الموصل،واستشرنا خيرا،لكنه تذخل لحماية العرق التركي هناك وهم التركمان لاغير،هذه تركيا التى طبطبتم لنا ادمغتنا بها،تركيا تفتش عن مصلحتها لا غير،كسائر الاخوان المجرمون،عبر مر التاريخ

  2. المؤمن الفطن لا يلدغ مرتين،تركيا هذه هي اول من ساعدت داعش،وفتحت لها ابوابها،كما لايخفى،وعندما بدلت المساعدة بالتصدي وقتل داعش،حتى لا تتوجه اليها الانتقادات،بدات داعش بتفعيل عدة عمليات انتحارية في تركيا، وزيدكم هذه:راه تركية صوفية قحة،الصوفية تخلطات ليهم مع الدم،اولا نسيتو التاريخ،التاريخ المحقق تيقولينا،فين ما شي راية ديال شي داعية اولا عالم سني قح بغا اوسعى للتغير المشرع السني،باخلاص العبودية لله وحده لاشريك له،تيتصداو ليه بالقوة او تيحاربوه،لان مشربهم صوفي شركي قح،واظن ان هذا يكفي،والسلام على من اتبع الهدى

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك