زيان: لشكر خائن وحزبه يتحمل مسؤولية عرقلة الحكومة وإلياس العماري رحمه الله

12 يناير 2017 21:44
زيان: لشكر خائن وحزبه يتحمل مسؤولية عرقلة الحكومة وإلياس العماري رحمه الله

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

في حوار مع “هوية بريس” أطلق محمد زيان الأمين العام للحزب الليبرالي المغربي، النار في كل الاتجاهات، واصفا لشكر وحزبه بالخائن الذي خان أربع أو خمس مرات، محملا إياه مسؤولية عرقلة تشكيل الحكومة.

وعن التحكم، فصل محمد زيان مراده بهذا المفهوم، وقال أنه المحيط الملكي الذي يتحكم في القرارات والإرادات ويعرقل الإصلاحات، ويعطي صورة للداخل والخارج أن الملك هو الذي يحكم ويسير ويقرر وينفذ لوحده، مايعطي انطباعا بعد هذه الأشهر من البلوكاج، أن المغرب ليس في حاجة لأي حكومة زو برلمان زو أحزاب.

وسخر زيان من الأحزاب التي تفوض من يفاوض باسمها، وقال أنها تشبه الأطفال الذين يطلبون من الكبار اصطحابهم للمسرح زو السينما، وقال أن هذه ليست أحزابا حقيقية، وليست ديمقراطية.

وقال زيان في معرض رده عن سوالنا عن موقفه من تصريحات شباط، أن شباط أبان أنه رجل، وأن الذين تخلوا عنه خانوا القضية، وقال بالرغم من أن الذين تخلوا عن شباط وانقلبوا عليه من القيادات التاريخية الوازنة، إلا أن هذه سنة الحياة، يقع الكبار في أخطاء ومنزلقات ليحل محلهم آخرون.

وعن أخنوش قال زيان أنه عليه الذهاب للاهتمام بالتجارة والصفقات، أما إلياس العماري، فقال عنه يرحمه الله لقد انتهى، ووصف بنكيران بالطيب والنزيه.

وتحدث زيان عن قضية بيع واستيراد النقاب والخمار، من الجوانب القانونية والحقوقية والاجتماعية، ننشرها لاحقا في برنامج خاص تعده “هوية بريس”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الخميس
21°
الجمعة
21°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان