زيان يهاجم النيابة العامة ويتهمها أنها يسيرها طغاة ويطعن في الفيديو الذي عرضته أمس

13 مارس 2018 21:44
نقابة الصحفيين غاضبة من النقيب زيان

هوية بريس – الزبير الإدريسي

قال محمد زيان في الندوة التي انتهت قبل قليل أن حفظ شكاية برناري وشكاية توفيق بوعشرين ضد الوكيل العام باستئنافية الدار الببضاء يعني “أنه أصبح عندنا طغاة يأخذون القرارات دون مراقبة عندما استقلت النيابة العامة”.

وأضاف زيان أن الوكلاء العامين لم يعد يحكم فيهم أحد والنيابة العامة أصبحت تفعل ما تريد ضدا في المادة 265 من قانون المسطرة الجنائية التي تنص على قانونية رفع شكاوي ضد الوكيل العام للملك.

وأشار زيان أنه يجب النضال من أجل العودة للحالة التي كنا فيها قبل استقلالية النيابة العامة لأنه في اعتى الديمقراطيات مثل الولايات المتحدة الأمريكية رئيس النيابة العامة هو وزير العدل.

وتساءل زيان عمن يراقب النيابة العامة اليوم لأنه بحسبه “من غير المعقول ان لا يكون عندنا الحق في أن نرفع شكايات ضد الوكلاء العامين”.

وأوضح زيان ان النيابة العامة “ليست بعبعا يخيف المغاربة، وأن متابعة برناري، تأتي لأنها رفعت شكاية ضد ضابط في الفرقة الوطنية الشرطة القضائية لانه زور محضرها”.

وأوضح زيان أن الفيديو الذي عرضته النيابة العامة في ندوتها يوم أمس الإثنين لعفاف برناري وهي تقرأ محضر الفرقة الوطنية “لا يظهرها وهي توقع عليه علما انها احتجت أمام ضابط الفرقة على تغيير أقوالها”، مؤكدا أنها “لم توقع على المحضر الذي قامت به الفرقة الوطنية للشرطة القضائية عندما حققت معها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير