سؤال يهدم طريقة المداخلة!!

28 أبريل 2016 17:05
سؤال يهدم طريقة المداخلة!!

أشرف غريب

هوية بريس – الخميس 28 أبريل 2016

سؤال لطالما طرحته على كثير من المداخلة الرسلانيين ذكرانا وإناثا ولم يستطع أحد منهم إلى الآن إجابتي عليه مع سهولته.. وهو:

معلوم أن السيسي خرج على ولي أمره مرسي بالسيف ونزع يدا من طاعة وحبسه هو وكل من واجهه.. هل هو وجنوده ومن يقفون في صفه من الخوارج أم لا؟

هذا السؤال البسيط جدا كلما أراد مدخلي مبتدع أن يعلق علي أو يتناقش معي إلا وطرحته عليه لأن من أصولهم الباطلة أن كل من خرج على ولي الأمر فهو من الخوارج قولا واحدا وأن كل من أيد هؤلاء الخوارج ولو بالقول فقط فهو خارجي مثلهم بل ومن جالسهم فهو منهم غير مفرقين بين الخوارج والبغاة فهم عندهم في الحكم سواء..

لذلك فنحن نلزمهم بالجواب الآتي: نعم السيسي خرج على ولي أمره مرسي فهو من الخوارج وجنوده الذين خرجوا كذلك من الخوارج ودعاة الفتنة المؤيدين له والذين فرحوا بتوليه وسقوط مرسي وعلى رأسهم “محمد سعيد رسلان” و”محمد عبد الرازق الرضواني” و”طلعت زهران” فهم أيضا خوارج..

وهذا لازم يبطل هذا المنهج المنحرف.. لأنه باطل وبطلان اللازم يدل على بطلان الملزوم كما هو معلوم..

احفظ هذا السؤال واطرحه على كل مدخلي يلقاك ويريد دعوتك للدخول في (حزبه) واحذر أن يحكي لك قصة الحاكم المتغلب فإنه يتقنها لكن مع من لا يعرف كيف يجيبه وجوابه أيضا بسيط وأجعله خاتمة لهذه الكلمات القليلة التي تهدم بإذن الله هذا المنهج المفبرك:

إذا قال لك المدخلي: “ولكنه متغلب والمتغلب تجب طاعته بالإجماع”.

فقل له بكل بساطة: “معك حق.. لكن هل كان السيسي يعد من الخوارج هو وجنوده ودعاة الفتنة الذين فرحوا بخروجه على مرسي قبل أن يصير حاكما متغلبا ثم بعد أن صار كذلك تحولوا إلى أهل سنة وجماعة أم ما زالوا خوارجا؟!”.

وهنا أنا متأكد أن المدخلي في الغالب لن يجيب وسيفر ويحتمي ويعوذ بمنهجه الظلامي مستخدما معك أسلوب التجريح والبهتان “أنت إخواني قطبي خارجي مبتدع وغيرها من الألفاظ التي يتقنون التلفظ بها” لأن المسكين إن أجاب لزمه أن يبدع شيوخه وبالتالي لزمه أن يتوب من هذا المنهج المبتدع الذي لم يكن عليه السلف الصالح كما يزعمون..

أخيرا لا أنسى أن أطلب من كل من سيقرأ هذه الأسطر ممن ينتمون إلى هذا المنهج أن يتجردوا لله ويطرحوا على أنفسهم ذاك السؤال فوق ويبحثوا له عن جواب سديد فإن أبوا إلا الإعراض فليجيبونا عليه بأدب.. وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد.

آخر اﻷخبار
44 تعليق
  1. الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم :
    1) أصبح رئيسا قطعياً وحاكماً لمصر وشعبها ، ولم تختلف رعيته على تعيينه وتنصيبه رئيسا لجمهورية مصر ، إلاَّ الشواذ ! ، والشاذ لا حكم له ! .
    2) تم له الأمر بالاختيار .
    3) قد استتب له الحكم والسيطرة على البلاد ؛ فلزمت مبايعته وطاعته ، وعدم الخروج عليه .
    4) لا يلزم جميع الشعب أن يبايع ، بل يكفي الأعيان وأهل الحل والعقد ، والبيعة بذلك شاملة لكل الرعية شاءوا أم أبواْ ، وببيعة أهل الحل والعقد تكون البيعة للرئيس عبد الفتاح السيسي في عنق كل مصري ، ومن خلعها فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه .

    2
    6
  2. 5) أن الخارج بعد أن تمّ تعيين السيسي رئيساً لمصر ؛ يعتبر خارجي من الخوارج مارق من الدين ، يؤدب ويؤخذ على يديه سواءً – بعدم مبايعته له أو بعدم موافقته لبيعته أو طاعته في المعروف – .

    2
    6
  3. وليكن في علمك يا جويهل..أن علماء مصر وعلى رأسهم الشيخ حسن بن عبد الوهاب البنا ومحمد سعيد رسلان وعادل السيد وخالد عثمان وطلعت زهران وغيرهم لم يقروا من خرج على مرسي وانتقدوهم..هذا في زمن حكم مرسي لما كان الحكم مستتبا له..فهمت يا فهامة

    2
    5
    1. الظاهر أنك أنت الفهامة .. لكنك لم تجب هل السيسي و حنوده خوارج ؟ نعم أم لا ..
      إن قلت نعم لزمك إطلاق نفس الحكم على شيخك رسلان الذي صعد المنبر بمجرد خروج العلماني السيسي و خطب خطبة سميت “ماذا لو حكم الإخوان” مؤيدا بذلك خروج العلماني السيسي و أفتى له بقتل المعتصمين المظلومين و سماهم خوارج … الخ القصة المعروفة ..
      و إن قلت لا تكون ناقضت نفسك حين قلت أن من خرج على السيسي بعد أن استتب له الأمر فهو خارجي .. الذي يخرج على علماني يسمى في عقيدتك الفاسدة خارجيا و الذي يخرج على مرسي يسمى سنيا ؟!!
      خبتم و خاب مسعاكم يا عباد الهوى .. حشركم الله مع الظالمين يا ظالمين .. و لست أتكلم بهذه الطريقة إلا مع عديمي الأدب مثلك ..

      7
      1
      1. أقسم بالله الذي لا أقسم به كذبا أنك كذاب..وليعلم الجميع كذبك فليراجعوا خطبة الشيخ العلامة ”قاهر أهل البدع” محمد سعيد رسلان حفظه الله (ماذا لو حكم الإخوان مصر؟) فهذه الخطبة كانت قبل تولي الإخواني الخارجي محمد مرسي الحكم وقبل الانتخابات..هذا أولا
        ثانيا سأجيبك عن تسائلك الذي بنيت عليه العوالي والقصور..وظننت أنك أفحمت أهل السنة به !!
        كل من خرج على حاكم مسلم أجمعت الأمة على إمامته بالكلمة أو السيف فهو خارجي كائنا من كان..وإن حكم هذا الخارجي تلك البلاد بعد أن سقط حكم من سبقه فهو حاكم شرعي وجب السمع والطاعة له في غير معصية وعدم الطعن فيه وتأليب الرعية عليه..هل فهمت يا شيخ؟؟!!
        أم أفسر لك بالخشيبات والأقراص ؟! ربما حتى هذه اللغة لا تجيدها
        طيب..أنصحك بمراجعة أقرب عيادة للطب النفسي..لأن حالتك مستعصية

        2
        3
      2. أقسم بالله الذي لا أقسم به كذبا أنك كذاب..وليعلم الجميع كذبك فليراجعوا خطبة الشيخ العلامة ”قاهر أهل البدع” محمد سعيد رسلان حفظه الله (ماذا لو حكم الإخوان مصر؟) فهذه الخطبة كانت قبل تولي الإخواني الخارجي محمد مرسي الحكم وقبل الانتخابات..هذا أولا
        ثانيا سأجيبك عن تسائلك الذي بنيت عليه العوالي والقصور..وظننت أنك أفحمت أهل س أن هناك في فاس عندكم..دار حديث سلفية يشرف عليها من إخواننا السلفيين الدكاترة وطلاب العلم ما يغيض أهل الأهواء وتقر به أعين أهل السنة..والمترددون على هذه الدار هم بالمئات كل يوم!!فإن كانت بعيدة عنك فيمكنك زيارة فرع لها بفاس أيضا..هذا كله لتستفيد في أمور دينك..ودنياك أيضا
        نصيحة أخرى وفقك الله لمرضاته..لا تنس أن الإخلاص لله عز وجل ومتابعة نبيه عليه السلام شرطان في قبول كل قول وعمل..فتنبه
        وإن كان عندك سؤال آخر فحيهلا به..لننسفه كما تم نسفك ونسف ما قلت..

        وكتب
        أبو مصعب زكرياء الدبوسي

        2
        1
      3. ولا تنس أن هناك في فاس عندكم..دار حديث سلفية يشرف عليها من إخواننا السلفيين الدكاترة وطلاب العلم ما يغيض أهل الأهواء وتقر به أعين أهل السنة..والمترددون على هذه الدار هم بالمئات كل يوم!!فإن كانت بعيدة عنك فيمكنك زيارة فرع لها بفاس أيضا..هذا كله لتستفيد في أمور دينك..ودنياك أيضا
        نصيحة أخرى وفقك الله لمرضاته..لا تنس أن الإخلاص لله عز وجل ومتابعة نبيه عليه السلام شرطان في قبول كل قول وعمل..فتنبه
        وإن كان عندك سؤال آخر فحيهلا به..لننسفه كما تم نسفك ونسف ما قلت..
        وكتب
        أبو مصعب زكرياء الدبوسي

        2
        1
    2. يا أبا مصعب هم قليلوا عقل وفقه فضلا عن كونهم كذبة ومتسرعين عافانا الله مما ابتلاهم به !

      2
      3
  4. وكل السلفيين يخطؤون من خرج على مرسي ولكن ان صار الامر الى قوة السيف وقهره فيجب الخضوع لامرته لا لارضاءه بل ارضاءا لله وذلك بالاجماع كما قال بن حجر حقننا للدماء وتسكينا للفتنة والفرقة والدهماء

    2
    2
    1. اضف الى ذلك ان اهل السنة و الجماعة لا يعبدون الاشخاص و لا يقدسونهم كانوا ما كانوا لكن يراقبون طاعة الله بالدليل و البصيرة.

  5. السلام عليكم و رحمة الله
    اتقوا الله أيها الحزبيون الإخوان
    يا من يتكلم بغير علم
    يا من شغلته السياسة التافهة.
    أقول لكم لا مغراوية و لا مدخلية و لا حزبية خبيثة
    أهل السلف الصالح لا يتحزبون و لا يتعصبون لشيخ
    اتقوا الله
    من وجدنا كلامه يخالف السنة تركناه و لا نبالي
    و من وجدنا كلامه وفق السنة أخذنا به .

    1
    2
  6. جزاك الله خيرا أخي اشرف فعلا لا يستطيعون الاجابة انظر كيف تهرب المعلقون فوق من الاجابة خصوصا المدعو ابو مصعب. الله المستعان.

    1
    1
  7. قال موفق الدين ابن قدامة ( ت ٦٢١ هـ ) :

    ( ومن ولي الخلافة واجتمع عليه الناس أو غلبهم بسيفه حتى صار خليفة وسمي [ أمير المؤمنين ] وجبت طاعته وحرمت مخالفته والخروج عليه وشق عصا المسلمين )

    قال الإمام أحمد رحمه الله ( ت ٢٤١ هـ ) :

    ( ومن خرج على إمام من أئمة المسلمين وقد كانوا اجتمعوا عليه وأقروا له بالخلافة بأي وجه كان بالرضا أو بالغلبة ، فقد شق هذا الخارج عصا المسلمين ، وخالف الآثار عن رسول الله ، فإن مات الخارج عليه مات ميتة جاهلية )

    وقال أبن حجر في فتح الباري ( ١٣ / ٧ ) .
    ( وقد أجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه ، وأن طاعته خير من الخروج عليه لما في ذلك من حقن الدماء، وتسكين الدهماء )

    وأبن عمر رضي الله عنه كان يقول في فتنة الحرة ((نحن مع من غلب))

    1
    1
  8. المداخلة او الجامية كما تسمونهم لم يأتوا بشيء من كيسهم .. إنما هم متبعون لظاهر القرآن كلام الرب عزو جل و لسنة نبيهم محمد صلى الله عليه و سلم في السمع و الطاعة لمن ولاه الله أمرهم و متبعون لهدي السلف الصالح و سيرهم في التعامل مع الحكام المسلمين عامة و من جار منهم خاصة …و كذلك متبعون لاجماع الأمة على انعقاد البيعة للحاكم المسلم المتغلب و إن كان جائرا …

    و هذا المنهج تمسك به السلفيون إبان حكم مبارك و من قبله من الناصريين و تمسكوا به إبان حكم الإخوان (مرسي) و الآن في ظل حكم الجيش المصري ( السيسي ) … ليس اتباعا للهوى و لكن اتباعا للنصوص فالعبرة بمن استتب له الحكم لحقن دماء المسلمين و حفظ مصالح الدين و الأمن و مصالح العباد

    1
    2
    1. لم تجب على السؤال ..
      هل السيسي و جنوده و الذين أعانوه عند خروجه و أفتوا لصالحه خوارج أم لا ؟؟
      المبحث عندنا الآن ليس هو السيسي و هل تجب طاعته … إنما مبحثنا هل أولئك المذكورون عندكم في عقيدتكم خوارج أم لا .. هذا هو فلا داعي للمراوغة ..

      5
      2
  9. انت الذي تراوغ لانك تطعن في اجماع المسلمين اتباعا لهواك و عقيدتك الفاسدة في جواز الخروج على الائمة :

    اذا جبت لي قول عالم من علماء المسلمين يصف حاكما تغلب بالقوة و ما اكثرهم في التاريخ الاسلامي بانه من الخوارج أجيبك بنعم او لا ….
    من الامويين الى العباسيين الى العثمانيين و ….
    و كذا في تاريخ المغرب خاصة منذ الأدارسة ثم المرابطين فالموحدين ….. الى العلوييين

    1
    4
  10. 1ـ هل سمى السلف الحاكم المتغلب خارجيا ؟ أم سموه المتغلب ، أو الذي استتب له الأمر

    2_ الذي انقلب على مرسي و على الإخوان المفلسين ليس السيسي فقط بل المؤسسة العسكرية = الجيش الذي هو من اركانه والدولة هي الجيش فهنا نوزع الحاكم أمره بالقوة والغلبة فلا مفسدة حينئذ و تبين أن الإخوان لم يكن لهم من الأمر شيء الا تهييج الرعاع و الجماهير باسم الدين و تحكيم الشريعة و الشعارات البراقة التي ما هي الا حبر على ورق .

    3ـ إذا رأى أهل الحل والعقد الذين بيدهم زمام الأمور من قوة وغلبة ـ دون فتنة راجحة ـ تغيير حاكم لفساد في حكمه جاز ذلك وهذا ما حصل لمرسي الذي مكن للشيعة حيث لم يمكن مبارك لهم بشهادة الذين طبلوا له في الحملة الانتخابية وغير ذلك من الطوام .

    2
    3
  11. 4_ أنت تريد أن تسمع منا وسمنا للسيسي بأنه خارجي أثناء إنقلاب الجيش على مرسي ، ولن تسمع ذلك – الى وصلتي لوذنيك عضها – لأن السيسي متغلب بجيشه وليس شرذمة قليلة كحال الخوارج المارقة اليوم ، أفراد قليلون تقاتل جيشا برمته فأين المصلحة ؟
    بل لو كان مرسي عاقلا و عنده علم شرعي لتنحى عن الحكم لحقن دماء المسلمين كما فعل من هو احسن منه : الحسن بن علي رضي الله عنهما

    وكما ذكرت في مقالك و لم تلتزم به في تعليقاتك اقرأ بتجرد للحق و انزع ربقة الاخوان من عنقك و أجب بأدب !

    1
    2
  12. أقسم بالله الذي لا أقسم به كذبا أنك كذاب..وليعلم الجميع كذبك فليراجعوا خطبة الشيخ العلامة ”قاهر أهل البدع” محمد سعيد رسلان حفظه الله (ماذا لو حكم الإخوان مصر؟) فهذه الخطبة كانت قبل تولي الإخواني الخارجي محمد مرسي الحكم وقبل الانتخابات..هذا أولا
    ثانيا سأجيبك عن تسائلك الذي بنيت عليه العوالي والقصور..وظننت أنك أفحمت أهل السنة به !!
    كل من خرج على حاكم مسلم أجمعت الأمة على إمامته بالكلمة أو السيف فهو خارجي كائنا من كان..وإن حكم هذا الخارجي تلك البلاد بعد أن سقط حكم من سبقه فهو حاكم شرعي وجب السمع والطاعة له في غير معصية وعدم الطعن فيه وتأليب الرعية عليه..هل فهمت يا شيخ؟؟!!
    أم أفسر لك بالخشيبات والأقراص ؟! ربما حتى هذه اللغة لا تجيدها
    طيب..أنصحك بمراجعة أقرب عيادة للطب النفسي..لأن حالتك مستعصية

    2
    2
  13. ولا تنس أن هناك في فاس عندكم..دار حديث سلفية يشرف عليها من إخواننا السلفيين الدكاترة وطلاب العلم ما يغيض أهل الأهواء وتقر به أعين أهل السنة..والمترددون على هذه الدار هم بالمئات كل يوم!!فإن كانت بعيدة عنك فيمكنك زيارة فرع لها بفاس أيضا..هذا كله لتستفيد في أمور دينك..ودنياك أيضا
    نصيحة أخرى وفقك الله لمرضاته..لا تنس أن الإخلاص لله عز وجل ومتابعة نبيه عليه السلام شرطان في قبول كل قول وعمل..فتنبه
    وإن كان عندك سؤال آخر فحيهلا به..لننسفه كما تم نسفك ونسف ما قلت..

    وكتب
    أبو مصعب زكرياء الدبوسي

    1
    2
  14. وأحببتُ أيضا أن أسأل كل حزبي إخواني أسئلة أرجو أن يجيبني عليها ويوضّح لي ولكثير من أمثالي من عوام المسلمين كثيرا من الأمور التي قد تشتبه علينا فأقول:

    1/ لماذا تنادون (الشرعية الشرعية … ) فهل صرتم تقرّون بالديموقراطية وما يتبعها من انتخابات ومجالس التشريع وغيرها ؟! وهل ترون الرئيس الذي جاء عن طريق الديموقراطية (= الانتخابات) حاكما شرعياً ؟! وهل غيّرتم موقفكم من الديموقراطية والدّستور وقد كنتم تكفّرون الدول والحكومات بتبنّيها للديموقراطية حتى إنّكم سمّيتم الدساتير العربية بالياسق الجديد ؟!

    2/ لماذا لم تُنادوا بالشرعية حين خرجت طائفة من الشعب على الرئيس حسني مبارك مع إنّه رئيس منتخب على الطريقة الديموقراطية كما هو حال رئيسكم مرسي ؟!

    3/ لماذا طالبتم الجيش المصري بإعادة الرئيس مرسي للحكم إلى حين انتهاء عهدته في حين رفضتم ترك الرئيس مبارك في الحكم إلى حين انتهاء عهدته ؟!

    2
    3
  15. 4/ لماذا شكرتم الجيش المصري وحييتموه حينما وقف ضدّ الرئيس مبارك استجابة لإرادة طائفة من الشعب المصري ووقفتم ضدّه واتّهمتموه بالخيانة حينما وقف ضدّ الرئيس مرسي استجابة لإرادة طائفة أخرى من الشعب المصري ؟! ماذا يسمّى هذا في ميزانكم ؟!

    5/ ما حكم تولّي الأمر عن طريق الغلبة والسيف بحيث تستتب الأمور لهذا المتغلّب وتصير البلاد تحت يده ؟!وما حكم منازعة من كان هذا وصفه ؟؟ مع ذكر الأدلة من الكتاب والسنة ونقل كلام الأئمة المعروفين المشهورين من فضلك.

    6/ لماذا سمّيتم تنحية مبارك عن الحكم ثورة مباركة والذين قاموا بها (الشباب التقي النقي الزكي الذكي … إلخ) في حين سمّيتم تنحية مرسي عن الحكم إنقلاباً وحرباً على الإسلام وأهله ؟!

    7/ من الذي عيّن السيسي في منصبه الحالي ؟! ولماذا عيّنه من عيّنه وماذا رأى فيه من ميزات أهّلته لهذا المنصب ؟!

    2
    3
  16. 8/ ماذا قدّم مرسي للإسلام والمسلمين في مدّة حكمه التي دامت سنة كاملة ؟!

    9/هل إقامة الحدود من الشريعة ؟ لأن رئيسكم مرسي صرّح بأنها ليست من الشريعة !! فإذا كانت ليست منها فماذا سيطبق مرسي من الشريعة ؟؟؟؟

    10/ ما حكم من يقول إنّه لا يوجد خلاف في العقيدة بين المسلمين والنّصارى؟! وأن الخلاف بينهم خلاف ديناميكي وليس عقدي؟!

    11/ ما حكم من يقول إنّ النّصارى المصريين (=الأقباط) لا يقولون بأنّ الله ثالث ثلاثة وبالتالي فقوله تعالى: ((لقد كفر الذين قالوا إنّ الله ثالث ثلاثة)) لا يعنيهم ؟! وبالتالي هم ليسوا بكفار !!!

    2
    3
  17. 12/ ما حكم من يسمح للرافضة المجوس بفتح معابدهم الوثنية (= الحسينيات) ليكفروا بالله تعالى في بلاد مسلمة ؟! وقد قال سالم البهنساوي في كتابه السنة المفترى عليها ص57: ((منذ أن تكونت جماعة التقريب بين المذاهب الإسلامية التي ساهم فيها الإمـام البنا والإمام القمي والتعاون قائم بين الإخـوان المسلمين والشيعة)) اهـ وقال حسين الموسوي في كتابه لله ثم للتاريخ ص 77 ((عندما نطالع كتبنا المعتبرة وأقوال فقهائنا ومجتهدينا نجد أن العدو الوحيد للشيعة هم أهل السنة)) !!!

    13/ ما حكم من يقول إنّه يسعى لإقامة دولة مدنية بكلّ ما تحمله الكلمة من معان ؟! وما هي الدولة المدنية ؟؟؟

    14/ متى كان في الحكومة الإسلامية أن يجتمع الحاكم بالساقطين والساقطات والفاجرين والفاجرات والعاهرين والعاهرات ويثني عليهم وعلى عملهم ومجهودهم ويحمّلهم مسؤولية تربية الأجيال !!! كما صنع مرسي مع الفنانين ؟! وما حكم الثناء على أفلام السينما بحجة أنها ترد الثقة للمصريين ؟؟؟

    2
    3
  18. 15/ ما الفرق بين موقف الرئيس حسني مبارك مع دولة الصهاينة وبين موقف مرسي ؟! ولماذا لم يقطع هذا الأخير علاقاته مع اليهود كما أوجب على كلّ الحكّام أثناء حملته الإنتخابية ؟!

    16/ كيف يصحُّ في الأذهان أن يبارك الأمريكان نجاح الإخوان ؟!

    17/ كيف يُعقلُ أن يُبارك الروافض على لسان الخامنئي وصول الإخوان إلى سدّة الحكم ؟!

    18/ ما هي أهمّ إنجازات مرسي وجماعته في مجال محاربة الشرك والقضاء على مظاهره –ومصرُ تعجُّ بتلكم المظاهر- على الأقل بإزالة القبور التي تعبد من دون الله تعالى كقبر البدوي وإبراهيم الدسوقي والسيّدة زينب ومشهد الحسين- كما صنع الليبيون ؟!

    2
    2
  19. 19/ ماذا صنع مرسي لتطهير مصر وشواطئها من السياحة الجنسية وشرب الخمور والنوادي الليلية والملاهي والمراقص وهي كثيرة جداً لا كثّرها الله تعالى ؟!

    20/ بل ماذا صنع الإخوان منذ تأسيسهم إلى يوم النّاس هذا للإسلام والمسلمين وماذا قدّموا للإسلام وأين محاربتهم للشرك وأين تصحيحهم للعقيدة وأين تطبيقهم للشريعة في خاصّة أنفسهم وفي أهليهم وأبنائهم بل أين تحاكمهم إليها ؟!

    أسئلة أرجوا من كل حزبي يملك الجرأة الإجابة عليها بعلم … وإنّا لمنتظرون.

    2
    3
  20. ماذا لو قلب عليك خصمك السؤال :
    هل الإخوان الذين خرجوا على مبارك خوارج أم لا ؟ ستقول لا لأن من أصولك أنه ليس من خرج على حاكم ظالم يسمى خارجيا ، فالسيسي ليس خارجيا إذا ………..
    ما هكذا تدار الأمور ، لسنا مع غلاة التبديع في كثير من أقوالهم و إطلاقاتهم لكننا لسنا أيضا مع غلاة التميع الذين يرون الكل على خير ! إنما نضبط الأمور بضابط الشرع ، لا نخرج على حاكم مسلم و إن جار و ظلم و نحذر ممن يخرج عليه ، لكن إن وقع خروج ثم استقر الأمر و استتب لرجل لم نخرج عليه .

  21. هه ظننتك يا ” فهامة ” ستأتي بشيئ تحار في العقول والأفهام فأتيت بطرفة مضحكة ـ أضحك الله سنك ^^
    طيب ألم ينقلب مرسي وجماعته على حسني مبارك ؟! لو أنا جاريناك في تفكيرك العقيم وفهمك السقيم لقلنا أن مرسي خارجي لا تنبغي طاعته .. فلِمَ دَانَ لَهُ أهل السنة والجماعة بالسمع والطاعة ولم ينصرف تفكيرهم لمثل أسئك العقيمة ؟!

    2
    3
  22. سبحان الله وأنا كذالك نفس السؤال كنت أواجه به هؤلاء فعض عليه بالنواجد فإنه غاية في النفاسة

    1
    2
  23. الجواب على مقالك من وجهين.. وجه موافقة وانتصار وهو ,, معك حق. لقد طرحنا هذا السؤال على بعض المدخليين فلم يحركوا بنت شفة جوابا لانه سؤال قاتل فاضح كاشف لعورتهم المكشوفة اصلا. والوجه الثاني هو وجه استدراك وتعقيب وهو .. انت تدعو المداخلة الذين سيقرؤون كلامك ان يتجردوا للحق اولا.. ومتى رايت مدخليا يتجرد للحق أصلا يا أخي؟؟؟ لن تجده مهما أمضيت من وقت تبحث وتنقب.. كن متأكدا.

    1
    3
  24. و الله ما دفعه للقول بهذا -وكأنه فريد زمانه العلامة الفهامة- إلا اتباع الهوى والانتصار للنفس الأمارة بالسوء ، الذي يريد الحق يوفقه الله لقبوله أما من في قلوبهم الشبه أمثال هذا المتفيقه فإن الإنصياع للحق والامثال له عزيز عليهم .

  25. ثلاث حسينيات انشئت في اول سنة من حكم السيسي ¿¿¿¿! زمن السيسي كل سفيه زنديق او ممثلة نتنة او صحفي غبي تطاول على الاسلام علانية ¿¿¿ السيسي قال يجب مراجعة النصوص المقدسة يقصد كلام رب العالمين ¿¿¿¿اين المداخلة يردون عليه وجنوده ام انهم لا يعنيهم الا مباركة تغلب السيسي ¿¿¿¿ لماذا لم ينصح المداخلة السيسي بحقن دماء اخوانهم المسلمين في رابعة ¿¿¿¿¿ خونة يا مداخلة شئتم ام ابيتم وان تزينتم بقول اهل السنة فانتم فقط مدعون وحالكم عكس ادعائكم !!! والبيان له زمن ولايؤخر وقت الحاجة كما وقع في رابعة وقبله خروج السيسي على مرسي @@@@@نعم السيسي متغلب الان هذه حقيقة ال يمكن جحدها @@@لكن اين مواقفكم قبل والان انكم لا شك مفسدون وما ابعدكم عن الاصلاح والخير للامة

    2
    2
  26. انا لست مدخليا ولا جاميا ولا البانيا ولكن قدج اشملهم جميعا مسلما حنفيا والذي اطلع عليه من كلتا الجانبين انهم لا يرون الا بالقران والسنة وهناك ثناء كبير على الشيخ ربيع وغيره من علماء السلف الذين يدعون الى العمل بقول الله تعالى =((فبهداهم اقتده =)) اي الكتاب والسنة ارى انهم على الحق لماذا لان الخروج الذي يدعوا اليه الكثير من المسلمين الان ولاحول ولاقوة الا بالله انما هو مخالفة صريحة لنصوص الاحاديث الواردة في هذا الباب وانتم يا شيخ تعرفونها جيدا

    1
    1
  27. سؤال لتأمل والإنصاف لماذا خرج الإخوان المسلمين على مبارك ولماذا لم يتصدوا العلماء والدعاة لثوريين بقال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم وبقي مبارك ولم نرى لا مشير ولا مرسي ولا سيسي

  28. لماذا تسألون عن الدخان وتغضون الطرف عن النار ومن أشعلها فلا يوجد دخان بلا نار من المتسبب في إسقاط حكام مصر حسني مبارك وإشعال النيران الفتنة وماجرت على مصر من دمار وفساد واين دعاة ومشايخ الإخوان من قال الله وقال رسوله في الخروج على الولي والاعتصامات بل شاركوا وحرضوا وهيجوا لو تصدوا للمد الثوري بقال الله وقال رسوله لما رأينا لا مرسي ولا طنطاوي ولا سيسي

    2
    1
  29. وأنت يا صاحب المقال، ماذا تقول في خروجهم على مبارك الذي هو أصل تلك المصائب كلها؟
    مبارك ما كان يريده أحد منا لكن ما كان يجوز تحريض الناس عليه كما حدث..
    في الإسلام ليس هناك ثورات ولا مظاهرات ولا اعتصامات، لماذا في نظرك؟ لأن الناس مأمورون بالصبر رغم ظلم حكامهم، وخروجهم على الحاكم الظالم لا بد أن يحدث من ورائه شر عظيم، فالذين خرجوا عصوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وما كان يجوز لهم الخروج، ولو أنهم أطاعوا وامتثلوا للأمر لما حدث كل ما حدث..
    فنحن نقول بضرورة الصبر على ظلم الحكام لأننا نعلم أن الحقوق سترد إلى أهلها يوم القيامة، وأن عدم الصبر يولد ظلما أعظم وأشد من سابقه..

    2
    3
  30. ومرسي حين تمكن من الحكم لم نتكلم عنه بسوء بعد ذلك لأنه صار ولي أمر، ولا أحد يؤيد المظاهرات التي قامت ضده بعد توليه للحكم، لكن لما تمت تنحيته والتغلب عليه تغيرت المسألة، ومن فرح بتنحيته وعبر عن ذلك ليس من حقك لومه، اللوم يكون على من انتقد وحرض الناس عليه أثناء حكمه وليس بعده أو قبله، وكذلك حال السيسي اليوم، فهو حاكم متغلب تمكن من الحكم فلا تجوز منازعته فيه..
    وكلاهما السيسي ومرسي سيُسألان عن الدماء التي أريقت بسببهما وعن طريقة وصولهما للحكم، وكل مسئول عن نفسه، فلنا أعمالنا ولهم أعمالهم..
    نسأل الله أن يهدينا سواء السبيل، ونسأله سبحانه أن يجنبنا ظلم الحكام، وإنْ حدث وظلمونا فنسأل الله أن يرزقنا الصبر والثبات على الحق..

  31. وللعلم، لقب المداخلة ليس له أي أساس ولا نعترف به، ربما يكون هناك من يغلو في الشيخ حفظه الله، لكننا ولله الحمد لا نرى العصمة لأحد بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وليس هناك مدخلي في الإسلام، أنتم تطلقون هذا الاسم على كل من خالف منهجكم الباطل وفضح أكاذيبكم وكشف خداعكم للناس..
    تفترون على الناس الكذب وتلصقون بهم تهما تخترعونها من عند أنفسكم حتى تقنعوا من يسمعكم بمنهجكم، وكل من بحث ولو قليلا سيجد أن ما تقولونه كذب وافتراء ولا علاقة له بالحقيقة أبدا، لكن لا غرابة أن تفعلوا ذلك، فأهل الأهواء مستعدون لفعل ما لا يتصوره العقل للوصول إلى غاياتهم، تحت الشعار الفاسد “الغاية تبرر الوسيلة”!!
    نسأل الله إما أن يهديكم ويردكم إلى رشدكم وإما أن يكفينا والمسلمين شركم وخبثكم..

    1
    3

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
15°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!