سابقة.. الأمير هشام يطلب من ابن عمه الملك محمد السادس إعفاءه من لقب “الأمير”

21 ديسمبر 2018 20:52

هوية بريس – متابعات

أعلن الأمير هشام أنه طلب من ابن عمه العاهل المغربي الملك محمد السادس إعفاءه من لقب الأمير بصفة نهائية، ليكون أول عضو من العائلة الملكية يقدم على قرار من هذا النوع وكذلك من القرارات النادرة وسط العائلات الملكية العربية.

وفي حوار له اليوم الجمعة 21 دجنبر 2018 مع “فرانس 24” باللغة الفرنسية  كشف عن تقديم طلب إلى الملك محمد السادس منذ ثلاث سنوات يطلب منه إعفاءه من لقب الأمير وليصبح مواطنا عاديا يحمل اسم “هشام العلوي”. وأعرب عن رفض تصنيفه ضمن ورثة العرش في المركز الرابع لأنه لا علاقة له بهذا الأمر.

وأضاف هشام في تصريحاته أنه قام بإجراءات التخلي عن اللقب منذ ثلاث سنوات رفقة محام، لكن المحاكم المغربية لا يمكنها البت في ملف من هذا النوع لأنه من اختصاص الملك، مبرزا “الطلب يوجد فوق مكتب صاحب الجلالة، ولديه ملفات كثيرة في أجندته وبدون شك سيتخذ القرار”. ويجهل كيف سيتعامل الملك محمد السادس مع طلب ابن عمه هشام العلوي لأن الأمر يتعلق بسابقة في تاريخ العائلة الملكية.

وحول ما بعد التخلي عن اللقب، فقد اعتبرت القدس العربي أنه لا يستبعد هشام العلوي الانخراط في النشاط السياسي، وكان الأمير قد اهتم بكتابة تدوينات حول الأوضاع في المغرب ومنها الحراك الشعبي في الريف معتبرا الأحكام قاسية، كما كان من أول المنددين بجريمة اغتيال الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر الماضي، وأدلى بتصريحات شديدة اللهجة ضد ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان محملا إباه مسؤولية تدهور أوضاع حقوق الإنسان في السعودية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
17°
الخميس
17°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها