ساكنة سوق السبت تعاني من “ضعف صبيب الماء الصالح للشرب”..

26 مايو 2022 17:29

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي أن “ساكنة سوق السبت، إقليم الفقيه بن صالح، تعاني من مشكل ضعف صبيب الماء الصالح للشرب، حيث يجد السكان صعوبة كبيرة في الاستفادة من الماء بكمية كافية في ظل ارتفاع درجة الحرارة”.

وأضافت جريدة “الأسبوع الصحفي” أن “نشطاء في حركة الشبيبة الديمقراطية وجهوا رسالة إلى والي جهة بني ملال خنيفرة، تكشف المعاناة التي تعيشها الساكنة بسبب قلة كمية المياه في المنازل”.

وأوضحت ذات الهيئة، في مراسلتها، أن “المشكل سبق أن كان موضوع دعوة إلى وقفة احتجاجية من الساكنة قصد المطالبة بحل هذه الأزمة، كما أن معظم المنازل والمؤسسات التعليمية تعاني من هذه المشكلة”.

وتابعت أن “الوكالة المكلفة سبق أن أصدرت بيانا قالت فيه أن المشكل سيتم حله بشكل استعجالي عبر الزيادة في حجم البئر وفق كل الإمكانيات المتاحة، إلا أن العطش لازال يتهدد الساكنة في ظل ضعف الصبيب”.

وأردفت أن “المشكل ظهر خلال السنوات الماضية، الأمر الذي يتطلب من الجهات المسؤولة والمجالس المنتخبة، البحث عن حلول عملية ونهائية ترفع الضرر الذي يعيشه المواطنون من خلال اتخاذ إجراءات حقيقية على أرض الواقع”، كما دعت السلطات والجهات المعنية إلى “التدخل العاجل لوضع حد لمعاناة الساكنة، باعتماد إجراءات بديلة لتوفير هذه المادة الحيوية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
23°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M