“ستيك ديكاستال” .. مصنع القنيطرة سيحدث 1200 فرصة عمل

19 أبريل 2019 18:57

هوية بريس-متابعة

أعلن رئيس شركة ستيك ديكاستال، أحد فروع مجموعة ستيك الرائدة عالميا في مجال إنتاج الهيكل الداخلي للعجلات المصنوع من الألمنيوم، أن وحدتها الصناعية المتواجدة في القنيطرة ستشرع في الانتاج مع متم سنة 2019.

فخلال المباحثات التي أجراها أمس الخميس 18 أبريل، في الرباط مع وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي بحضور رئيس مجموعة ستيك، ذكر رئيس شركة ستيك ديكاستال أنه يتم تنفيذ المشروع طبقا للبرنامج الزمني التوقعي للتفعيل، وأنه يرتقب أن ينطلق الإنتاج، كما اتفق على ذلك، مع متم سنة 2019.

وبحسب بلاغ لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي يستلزم هذا المشروع، الذي كان موضوع توقيع بروتوكول خلال شهر دجنبر 2017، تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس، استثمارا تبلغ قيمته 350 مليون أورو، ومن شأنه أن يحدث 1200 فرصة عمل، مبرزا أن الإنتاج الذي تصل طاقته الإنتاجية السنوية إلى 6 ملايين هيكل من الألمنيوم خاص بالعجلات، سيوجه أساسا للتصدير.

وعلاوة على ذلك،يضيف البلاغ، فقد انصبت المحادثات على آفاق تطوير أنشطة شركة ستيك بالمغرب، إذ بالنظر لجودة الشراكة الصناعية بين المملكة المغربية وشركة ستيك غروب، فإن هذه الآفاق تبقى جد واعدة، وخاصة في قطاع السِباكة الموجّهة لتصنيع أجزاء الهياكل والمحركات. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M