سخَاء الدعم المالي المُقدم للفنانين يثير استياء الرأي العام

29 سبتمبر 2020 15:12

هوية بريس – عبد الصمد إيشن

أثار حجم الدعم المقدم من طرف وزارة الثقافة، لفائدة الفنانين المغاربة، استياء كبيرا عند الرأي العام، بسبب الدعم السخي المقدم لهم، والذي يراه البعض دعما مستحقا للأجراء والمياومين من الفئات الهشة والفقيرة، الذين يعانون في ظل أزمة جائحة كورونا.

وقد أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء، عن نتائج الدعم الاستثنائي لعاملين بمجال الفنون، هذا الدعم المقدر بمليار و400 مليون سنتيم. موزعة على الشكل التالي:

19.630.000 درهم خصصت لدعم 173مشروعا في مجال الجولات المسرحية.

3.148.500   درهم خصصت لدعم 140 مشروعا في مجالي اقتناء الأعمال الفنية التشكيلية والبصرية ودعم معارض الفنون التشكيلية والبصرية التي تنظمها أروقة المعارض المتخصصة.

14.000.000 درهم خصصت لدعم 146مشروعا في مجالات الموسيقى والأغاني وفنون العرض والفن الكوريغرافي.

وفي هذا الصدد، علّق الناشط الإعلامي، إلياس الخريسي، على هذا الدعم بالقول “تحية للأطر الطبية والصحية التي تحملت أعباء هذه الجائحة والاقتطاع من الاجور وتحملت إلغاء الرخص السنوية منذ شهر مارس!”، متسائلا “شنو كانو كيديرو هادو فأيام الحجر الصحي و الناس خدامة و مخليا ولادها؟”

فيما علق أحد المدونين بالقول “المغني والممثل يحصل على دعم بعشر أو عشرين مليون ؟!! ماذا قدم للمجتمع وللأمة ؟؟!! والفقيه والإمام والخطيب والمؤذن ديال المسجد أليس هؤلاء من البشر ؟؟!! أليسوا هم أحق بالدعم والمساااندة ؟؟!!”.

وتجدر الإشارة، إلى أننا نجد ضمن المستفدين من هذا الدعم، المغني عبد العالي الغاوي بمبلغ قدره 18 مليون سنتيم، ونعمان لحلو بمبلغ 16مليون وحاتم ادار بمبلغ 16 مليون سنتيم.

 

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
19°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة