سعوديات يبدأن سائقات في “أوبر” و”كريم”

24 يونيو 2018 16:21
سعوديات يبدأن سائقات في "أوبر" و"كريم"

هوية بريس – وكالات

بدأت نساء في السعودية اليوم الأحد، العمل سائقات “كباتن” في شركتي تطبيقات سيارات الأجرة الذكية (أوبر، كريم)، مع بدء السماح للمرأة بقيادة المركبة في البلاد، لأول مرة.

وأعلنت شركة “كريم” لتكنولوجيا النقل الذكية، بدء عدد من النساء السعوديات العمل معها “كباتن” اعتبارا من اليوم، في مدن الرياض، وجدة، والدمام.

وقالت الشركة في بيان، إن فريقها الجديد من سائقات سيارات الأجرة، بدأ بهذه المدن الثلاث وسيتوسع ليشمل بقية المدن الأخرى خلال وقت قصير.

وأضافت أن 70 بالمائة ممن يستخدمون خدماتها في المملكة هم من النساء، وأن دخول الإناث في دورة العمل اليوم، يمثل استمرارا لمهمة “كريم” في تسهيل حياة الناس وتحسينها في المنطقة.

وقال عبد الله إلياس المدير العام لـ “كريم”، إن نحو 2000 سيدة سجلن دورات تدريبية أدارتها فرق العمليات، والسلامة، والتكنولوجيا في الشركة.

من جهة أخرى، نشرت شركة “أوبر” عبر حسابها في موقع “تويتر”، فيديو لسائقة سعودية ضمن فريق عملها معلقة على قيادتها “ما شاء الله، متمكنة” في إشارة إلى جودة قيادتها.

وأعلنت “أوبر” عن ميزة تجريبية جديدة في تطبيقها، تمكن السائقات في المملكة من تفضيل الركاب الإناث، مبينة أن هذه الميزة تأتي تلبية لما تفضله السائقات.

وفي 26 سبتمبر الماضي، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءا من يونيو الجاري، و”وفق الضوابط الشرعية”، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية “الدولة الوحيدة في العالم” التي تحظر قيادة المرأة للسيارة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير