سعوديون غاضبون بسبب فيلم أمريكي صور بالمغرب

15 مارس 2016 09:18

هوية بريس- متابعة

لازالت الآلة الإعلامية الغربية ماضية في تكريس النظرة العنصرية المقيتة اتجاه العرب ودول الخليج بالذات؛ حيث أثار الكليب الدعائي للممثل الأميركي الشهير توم هانكس غضب السعوديين عقب قيامه بتمثيل دور البطولة في فيلم يصور السعودية بصورة غير متقدمة ولا توجد فيها مدن وحضارة، وأن حياة السعوديين يركبون الجمال للتنقل ويعيشون في خيم.

2-السعودية-في-فيلم-توم-هانكس

وصور الفيلم مابين المغرب ومصر، ومن المنتظر ان يشارك الفيلم في مهرجان ترايبيكا العالمي في إبريل المقبل.

وخاطب عددٌ كبيرٌ من السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس والقائمين على فيلم بضرورة تقديم الاعتذار للسعودية عن ترويج المعلومات المغلوطة عن الحياة في السعودية.

وقام عددٌ كبيرٌ من السعوديين بتصحيح الصورة من خلال تعليقاتهم باللغة الإنجليزية على المقطع الإعلاني الذي تم عرضه على اليوتيوب، والتأكيد أن ما تناوله الفيلم عن حياة السعوديين وحضارتها غير صحيح تمامًا، مشيرين إلى أن توم هانكس والقائمين على الفيلم نقلوا صورة مزيفة عن السعودية والحياة فيها.

وأكد السعوديون خلال تعليقاتهم أنهم يفتخرون بوطنهم وما تم من منجزات عظيمة حولت الصحارى إلى مدن متطورة ومتحضرة فيها جميع التقنيات الحديثة الموجودة في الدول المتقدمة.

ويروي الفيلم قصة رجل أعمال أميركي يسكن بوسطن في الولايات المتحدة ويدعى “آلن كلاي”، يعاني من خسائر مادية كبيرة نتيجة لتعرضه للأزمة المالية التي أنهكت الاقتصاد في الولايات المتحدة، فيقرر السفر إلى المملكة العربية السعودية المستقرة اقتصادياً تفادياً للإفلاس، وذلك عن طريق عرض أفكاره وخبراته على أحد الأمراء السعوديين الذي ينوي إنشاء مدينة جديدة ذات استثمارات ضخمة وعالمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
27°
السبت
26°
أحد
27°
الإثنين
26°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير