سعيد أمزازي يطالب جميع التلاميذ بالحضور إلى المدارس في هذا التاريخ

03 سبتمبر 2020 12:05
نتائج متدنية جدا للتلاميذ المغاربة في البرنامج الدولي لتقويم التلاميذ "PISA 2018"

هوية بريس-متابعة

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال استضافته في برنامج “حديث الصحافة” على القناة الثانية، ليلة أمس الأربعاء 2 شتنبر 2020، أنه سيتم استقبال جميع التلاميذ سواء الذين اختاروا التعليم عن بعد أو الحضوري بالمدارس يوم الاثنين 7 شتنبر.

كما بين أمزازي، أنه سيتم القيام بعملية تفويج، حيث سيخصص يوم الاثنين صباحا للسنة الأولى ابتدائي والثانية اعدادي والثانية باكالوريا لتقليص الاعداد في الوسط المدرسي، واليوم الثلاثاء سيتم استقبال التلاميذ المتبقيين عن طريق التفويج كذلك، تفاديا للاكتظاظ.

وذكر الوزير في نفس اللقاء، أنه سيتم تفويج التلاميذ الذين اختاروا التعليم الحضوري، بأعداد مخففة ما بين 15 إلى 20 تلميذ في القسم الواحد، مع اعتماد مراقبة صارمة داخل جميع المدارس، لمعرفة مدى احترام التباعد الجسدي.

وأكد أمزازي، أن التلاميذ الذين اختاروا التعليم الحضوري، سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين، بحيث كل مجموعة ستدرس ثلاث أيام حضوريا وثلاث أيام عن بعد.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الله يحفظ البلاد من هذا الدخول المدرسي الحالي . الوضع صعب جدا جدا و خصوصا في المدن التي تسجل ارقام مرتفعة في عدد الإصابات . الوزير يتكلم عن التفويج و عن المراقبة الصارمة و عن ثلاث أيام حضوري و ثلاث أيام عن بعد . كندا هاذي . عاش من عرف قدره فوقف عنده .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
22°
الخميس
22°
الجمعة
27°
السبت
28°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M