سفير مغربي يُهاجم بوريطة: تاسير تْنبّگْ، “يجب أن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين” (تغريدة)

05 فبراير 2020 17:05

هوية بريس-أحمد السالمي

في تغريدة مثيرة لعبد القادر الشاوي السفير السابق للمملكة المغربية في الشيلي وواحد من حكماء الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا” قطر الشمع على وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة”

“تا سير تْنبّگْ: نعم، يجب أن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين، لأن إسرائيل دولة محتلة توسعية، والإيديولوجية الصهيونية عنصرية إرهابية، والخارجية المغربية فيها اللؤم والجهل والفراغ والتخلف واللاجدوى والإدقاع السياسي”.

وكان بوريطة قال في اجتماع المصادقة على قانون ترسيم المياه البحرية بالغرفة الثانية يوم الثلاثاء 4 فبراير الجاري: أن “تقدير المملكة لجهود السلام التي تبذلها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاء بعد ملاحظتها أن واشنطن لأول مرة تتحدث عن حل الدولتين”، مردفا بأن “الفلسطينيين من لهم الحق في قبول الصفقة أو رفضها”، قبل أن يخاطب المستشارين بالقول: “لا يجب أن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين أنفسهم”.

ويأتي هذا الكلام  القاسي من سفير سابق وديبلوماسي محنك ضد وزير الخارجية قلب كل المسلمات التي كانت تحافظ عليها السياسة الخارجية الوطنية.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. في تناغم منقطع النظير وزير خارجيتنا الذي لم يأت من رحم الصناديق الانتخابية يعبر عن موقف متصهين اكثر من الصهاينة !

    12
  2. تحية وتقدير لسي عبدالقادر الشاوي على هذا الرد الذي افحم المطبعين وكشف عوراتهم. كان الأولى أن يختار هذا السفير وأمثاله لكي يمثل المغرب مع الخارج، لكي يتحمل مسئولية الخارجية عوض القاصرين سياسيا. كان لصاحبنا الا يتدخل في شأن لا يفقه فيه شيئا فالقدس وفلسطين خط أحمر عند كل مسلم ولا يجوز بأي حال من الأحوال ان نسلمها على طبق لقطاع الطرق وشذاذ الآفاق ولكن حكمة الله شاءت ان يظهر كل قلب ويكشف عن صديده.

  3. بوريطة ،كالعثماني، العبيابة أخنوش كلهم مفروضون علينا لم يأت بهم الناخب ولا الدستور، لذا لا نهتم لانهم تافهين مصاصي دماء المغاربة ، يتكلمون باسمنا مع اننا لم نفاوضهم ويكلموننا مع اننا لا نستمع لهم

  4. الامر مؤسف ومخيف!! من اين أوتي بهذه االفئة المتصهنة. من فوضهم للتعبير عن مواقف المغرب وباسم المغاربة. إنكم لستم أهل الثقة والرأى أتركوا الوزارات للأكفاء الوطنيين. لا تمثل المغاربة وأنت حالة ثاذة يجب أن تصحح. يحيى الشعب المغربي، وتحيى فلسطين المرابطة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
18°
السبت
18°
أحد
20°
الإثنين
20°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل