سودو: على قيادة البيجيدي أن تعلم أن الإنصات للأعضاء والتواصل معهم هو من الإنصات لنبض الشارع وصوت الشعب

30 يونيو 2018 19:05
تعليق على بعض مخرجات تقرير جطو فيما يخص وزارة الفلاحة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

كتب عبد اللطيف سودو نائب عمدة مدينة سلا، والمستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية، تدوينة عبر فيها عن موقفه من قيادة حزبه، وحقه في التعبير عن رأيه، وفي ضرورة إنصات القيادة لأعضاء الحزب والتواصل معهم، داعيا إلى فتح المجال له ولأمثاله للتعبير في مؤسسة من مؤسسات الحزب.

وهذا نص التدوينة:

“عضويتي في الحزب لن تثنيني عن قول رأيي فالرأي حر.. واحترامي للقيادة لا نقاش فيه فهو منبثق من مبادئي وثقافتي.. ولهم نفس التقدير الذي يجب أن يكون لكل عضو مناضل داخل الحزب.. المناضل الذي يفرغ الوسع والجهد ويجتهد في التواصل مع المواطنين.. لكن على القيادة أن تعلم أن الإنصات للأعضاء والتواصل معهم هو من الإنصات لنبض الشارع وصوت الشعب.. علينا أن لا نتعصب لرأي ما وعلى كل قيادي أن ينتبه لأفعاله وقراراته كي لا تكون ضد إرادة الأعضاء.. ويوم يصبح التلويح بمؤسسات المحاسبة ضد الأعضاء فأرض الله واسعة.. فلا إكراه في الدين ولا إكراه في السياسة.

النقد في المؤسسات جميل لكن شريطة أن لا يكون الإقصاء الممنهج هو العملة وأن يفتح المجال لذلك.

مثلي الآن لا فضاء له إلا المجلس الوطني ليعبر فيه عن رأيه إذا انعقد.

على القيادة أن لا يضيق صدرها وأن لا تهدد.. فذلك لا يسمن ولا يغني من جوع.. لسنا داخل الحزب منذ التأسيس لغاية خاصة.. هدفنا هو المساهمة مع ثلة من المناضلين نتقاسم معهم مبادئ التدرج في الإصلاح والتعاون مع الغير على الخير.

أنتظر من القيادة أن تفتح لي ولغيري المجال للتعبير في مؤسسة من مؤسسات الحزب.. ساعتها يمكن انتقاد تدويناتنا.

سيعلق البعض أننا نبحث عن الجيمات.. لكل امرئ ما نوى.. وليس بالجيمات ناضلنا داخل الحزب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M