سودو يكذب خبر تخصيص البيجيدي حافلات وردية للنساء فقط بمدن مجلس العاصمة

23 مايو 2019 23:32
سودو يكذب خبر تخصيص البيجيدي حافلات وردية للنساء فقط بمدن مجلس العاصمة

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

ذكر المستشار الجماعي عبد اللطيف سودو أن بعض المواقع نشرت “خبرا مفاده أن البيجيدي يستعد لإطلاق حافلات وردية بالرباط وأن عمدة الرباط يستعد لإخراج حافلات النساء. وأن هناك عملية توظيف 100 سائقة. وأنه لم يتم الإفصاح عن الشركة المكلفة بحافلات النقل الوردية”.

وأضاف نائب عمدة سلا في تدوينة له في على حسابه في فيسبوك “بصفتي عضو في مجلس مؤسسة العاصمة أوضح ما يلي:
1- هذا خبر كاذب لأن تدبير ملف النقل الحضري من اختصاص مؤسسة التعاون بين الجماعات العاصمة و ليس جماعة الرباط و لا جماعة سلا.
2- ليس هناك أي شركة خاصة بالحافلات الوردية.. هناك مجموعة شركة ألزا و شركة سيتي بيس التي أصبحت المفوضة في هذا القطاع والتي ستبدأ في الاستغلال قبل بداية شهر غشت.
3- التشغيل الوحيد الذي يتم الآن بخصوص السائقين هو الذي تقوم به مجموعة شركة ألزا وسيتي بيس لتدبير النقل الحضري بالحافلات بتجمع عمالات الرباط سلا تمارة.. وقد سبق ونشرت على إعلان الشركة بخصوص ذلك..”.

وتابع سودو في نفس التدوينة “أذكر هنا أنه سبق وأخبرنا المواطنين بخصوص مستجدات ملف النقل الحضري بالتجمع الحضري الرباط سلا تمارة، وكما تم تقريره في مؤسسة العاصمة بالنسبة لانطلاق الحافلات الجديدة من طرف مجموعة الشركات ألزا و سيتي بيس Alsa et citybus. أن عملية صناعة 350 حافلة قد انطلقت ليتم تسليمها في الآجال.
– صناعة 50 حافلة من نوع Mercedes benz من حجم 18 متر ستكون جاهزة قبل متم شهر يونيو 2019.
– صناعة 248 حافلة من نوع scania – higer ستكون جاهزة منها 124 وحدة قبل متم شهر يونيو 2019، و124 وحدة قبل متم شهر يوليوز 2019.
– صناعة 52 حافلة من نوع Mercedes benz من حجم 12 متر ستكون جاهزة منها 40 وحدة قبل متم شهر يوليوز 2019، و12 وحدة قبل متم غشت 2019”.

وفي الأخيرا أكد أن “هذا العمل يسجل لكل أعضاء مجلس مؤسسة العاصمة بمختلف الأحزاب المكونة له والولاية ووزارة الداخلية.. كما لا ننسى الدعم المالي المهم لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة”.

يشار إلى أن مجلس العاصمة يضم كل من مدن الرباط وسلا وتمارة وضواحيها؛ وكان أعلن أن الحافلات الجديدة ستنطلق في العمل شهر يوليوز أو غشت القادم.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. اين هو المشكل في تخصيص حافلات للنساء لاتلتفتوا الى بني علمان الذين يشكلون القلة القليلة وحتى هؤلاء منهم من يحبذ الفكرة التفتوا الى الشعب الذي يكتوي واكتوى بالازدحام والاحتكاك فالكل يريد حافلات خاصة للرجال والاخرى خاصة بالنساء مرة اخرى لاتلتفتوا الى شرذمة قرود بني علمان وافضحوهم لدى عامة الشعب

  2. حبذا لو وضعت حافلات لنقل خاصة بالنساء من أجل الابتعاد عن ذلك الازدحام المقيت الذي يكون في تلك الحافلات في وسط ركام من الرجال والنساء لكي تجد المرأة الحرة حريتها بين بني جنسها

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
22°
الخميس
22°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا