سيارة تقتحم بوابة ديوان المستشارية الألمانية في برلين (+فيديو)

25 نوفمبر 2020 12:40

هوية بريس – وكالات

اقتحمت سيارة بوابة ديوان المستشارية في العاصمة الألمانية برلين صباح الأربعاء. وقالت متحدثة باسم الشرطة إن خلفية الحادث غير واضحة.

وأضافت المتحدثة، وفق ما أوردته “القدس العربي”، أنه لا بيانات حاليا عن وجود إصابات. لكن وفقا لبيانات صحافي، فقد أُصيب شخص في الحادث وعولج في سيارة الإسعاف.

وعلى جانب السيارة السوداء التي يبدو أنها لم تتضرر، كُتبت إهانة بأحرف بيضاء: “أنتم قتلة أطفال ومسنون ملعونون”، وعلى جانب آخر من السيارة كُتبت عبارة: “أوقفوا سياسة العولمة”.

وأظهرت صور أن السيارة تقف مباشرة أمام البوابة المغلقة في منطقة حولها طوق أمني، إلا أن مقدمة السيارة لم تتضرر، ويبدو أنها لم تصطدم بالبوابة. وطوقت الشرطة المنطقة.

وأشارت الشرطة إلى أن السيارة تحمل لوحة ترخيص من منطقة شمال الراين – وستفاليا، وتم إبعادها عن مبنى المستشارية من قبل إدارة الإطفاء في برلين.

ولم تظهر على السيارة أي علامات تلف إثر الحادثة، فيما بدت بوابة المستشارية منحنية قليلا، حسب المصدر ذاته.

وكتبت شرطة برلين على تويتر: “جار التحقيق لمعرفة ما إذا كان السائق تعمد الاصطدام… هو رهن الاحتجاز”.

وكان من المقرر أن تعقد ميركل اجتماعا بالفيديو مع رؤساء وزراء الولايات لبحث تمديد إجراءات العزل واتخاذ إجراءات أخرى لمكافحة فيروس كورونا.

يشار إلى أن المستشارية الاتحادية الألمانية هي المقر الرسمي وإقامة المستشار الألماني وكذلك مكتبه التنفيذي، ويعد المبنى أكبر مقر حكومي في العالم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M