سيناتور أمريكي بعد لقائه ببن سلمان يكشف ردة فعله بعد ذكر خاشقجي

11 سبتمبر 2019 10:46

هوية بريس-متابعة

كشف سيناتور أمريكي التقى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، مؤخرا، عن ردة فعل الأخير على قضية مقتل الصحافي الراحل جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده العام الماضي في إسطنبول.

وكان السيناتوران إنجوس كينغ وتود يونغ قد التقيا بولي العهد السعودي نهاية الأسبوع الماضي، في جدة، حيث تطرقا إلى قضية مقتل جمال خاشقجي، وملف الحرب في اليمن.

ونقلت قناة CNN عن السيناتور كينغ قوله إن بن سلمان “لم يكن غاضبا ولا متفاجئا”، عندما ناقش معه السيناتوران الأمريكيان موضوع مقتل خاشقجي، مشيرا إلى أنه كان “مستعدا للحديث عن الأمر ومواجهته”.

ورفض كينغ التطرق إلى تفاصيل الحديث الخاص مع ولي العهد السعودي، لكنه قال: “أعتقد أنه (الأمير محمد بن سلمان) يعلم أن لديه مشكلة، ويعلم أن عليه أن يكون أكثر انفتاحا، ويجب أن يتحمل أشخاص المسؤولية”، لافتا إلى أن بن سلمان “يعلم ما هي التوقعات” في الكونغرس.

وأضاف كينغ أنه أكد في حديثه لبن سلمان أن قضية خاشقجي لا تزال “عقبة كبيرة” في العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أنه والسيناتور يونغ كانا “مباشرين جدا” في حديثهما مع ولي العهد.

وفي الشأن اليمني، لفت كينغ إلى أنه ويونغ تحدثا مع عدد من المسؤولين العسكريين السعوديين حول هذا الملف، مؤكدا أنه تم تحقيق “نوع من التقدم” في هذا الشأن على حد تعبيره، مشيرا إلى اعتقاده بأن السعوديين والإماراتيين ينوون “فك ارتباطهم” من الصراع اليمني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M