سيناريو محتمل .. حزب الله وراء “انفجار بيروت”

05 أغسطس 2020 12:30

هوية بريس – حمزة الهيشو

عرفت بيروت عشية أمس نكبة لن تنسى من ذاكرة اللبنانيين، ذلك بعد الانفجار الكبير الذي حصل بمرفأ بيروت والذي خلف أزيد من 100 قتيل و4 آلاف جريح.

وذكرت عدة مصادر لبنانية سبب افتعال هذا الانفجار، وتحدثت عن إمكانية وجود “تخزين ألعاب نارية بالمرفأ” والذي كان سببا في الاحتراق وثم الانفجار الكبير، وذكرت مصادر أخرى، أن الأمر يتعلق “بذخيرة متلفة قديمة”، ما سببت في هذه الكارثة.

إلى أن بعض المتابعين من الخبراء والمحللين يرجحون سبب هذا الافتعال إلى “عمل شيطاني” من طرف جهة لها مصلحة في هذا الحدث، وهو “حزب الله اللبناني”، والذي يعتبر من “المنظمات الإرهابية” حسب بعض الدول كألمانيا وغيرها.

ودليل هؤلاء حول إلقاء التهم على “حزب الله” هو قضية قديمة-جديدة حول اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق “رفيق حريري”، فقد كان من المنتظر أن تصدر المحكمة الدولية بلبنان يوم الجمعة المقبل، الحكم على أربع أعضاء من “حزب الله” متورطين في اغتيال رفيق حريري، مما يرجح افتعال هذا الانفجار من طرف الحزب، من أجل طي هذا الملف ونسيانه.

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كتيبة آفيخاي الإعلامية بدأ دورها .. إنه توزيع الأدوار التخربية بأجهزة الموساد بين التخطيط والاستخبار والاعداد والتنفيد وبعدها يأتي الدور الاعلامي والتشويشي لكتيبة أفيخاي الاعلامية ومندسيها بيننا وبعض السفهاء الذين يخدمون العدو بغبائهم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
29°
25°
الجمعة
24°
السبت
23°
أحد
24°
الإثنين

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان