شبكات تهريب مخدرات ميلشيات «حزب الله» تتساقط حول العالم

03 فبراير 2016 12:48
شبكات تهريب مخدرات ميلشيات «حزب الله» تتساقط حول العالم

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 03 فبراير 2016

كشفت صحيفة بريطانية عن اعتقال خلية تابعة لميليشيات حزب الله اللبناني في فرنسا تقوم بعمليات تهريب لمخدر الكوكايين في واحدة من أخطر عصابات تهريب المخدرات حول العالم.

ولفتت صحيفة “التليجراف” أن الشبكة التي تم إلقاء القبض عليها تقوم بعمليات تمويل مباشر لميليشيات حزب الله كما تقوم أيضا بعمليات تبييض لأموال الحزب.

وأوضحت الصحيفة أن العصابة التي تم إلقاء القبض عليها في فرنسا كانت تعمل بشكل مباشر مع عصابات الكوكايين الكولومبية، مشيرةً إلى أن أحد زعماء المجموعة يدعى محمد نور الدين، ويبلغ من العمر 45 عاماً، ووصفته وكالة مكافحة المخدرات بأنه “إرهابي عالمي في مجال المخدرات”، وأنه بالإضافة إلى عمله في المخدرات فإنه كان يعمل في مجال تبييض أموال حزب الله اللبناني، وهو بمثابة الذراع المالية للحزب.

وتابعت الصحيفة، نقلا عن وكالة مكافحة المخدرات، تأكيدها أن العملية استهدفت الشؤون التجارية لحزب الله اللبناني التي كانت تعمل على جمع الأموال للحزب من جميع أنحاء العالم، وأن المجموعة كنت تختبئ خلف عمليات بيع وتصدير السيارات المستعملة إلى أفريقيا.

وأضافت وكالة مكافحة المخدرات: “إن عائدات أموال المخدرات والتهريب كانت تستخدم لشراء أسلحة لحزب الله لدعم أنشطته في سوريا”، مؤكدة أن اعتقال الخلية يعيد تسليط الضوء على العلاقة بين الحزب اللبناني وبين مافيات المخدرات العالمية.

وأوضحت الوكالة أن الشبكة تكشف طبيعة عمل النظام المالي المعقد لحزب الله اللبناني، حيث قامت تلك الشبكة بنقل الملايين من اليوروات من عائدات المخدرات من أوروبا إلى الشرق الأوسط، كما تمكنت من التعامل مع تجار المخدرات في كولومبيا باستخدام نظام الحوالة، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
18°
الخميس
19°
الجمعة
19°
السبت
17°
أحد

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها