شرطة كتالونيا تتعهد بحماية مواطني الإقليم رغم إقالة قائدها

28 أكتوبر 2017 17:22
إسبانيا تطرد إماما مغربيا كان يقيم بها بصفة غير شرعية بحجة أنه خطر على أمنها القومي

هوية بريس – وكالات

تعهدت الشرطة الإقليمية بكتالونيا، اليوم السبت، باستمرار عملياتها بشكل طبيعي في حماية مواطني الإقليم، رغم إصدار الحكومة الإسبانية قرارا بإقالة قائدها، جوزيب لويس ترابيرو، بحسب وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

وقالت الشرطة الكتالونية، في بيان نشرته عبر موقع “تويتر” إنّ “حماية أمن المواطنين وضمانه، أولوية بالنسبة لنا، لذا سنستمر في أداء مهامنا بشكل طبيعي”.

وفي وقت سابق اليوم، أقالت الحكومة الإسبانية قائد شرطة كتالونيا، وعزلت حكومة كتالونيا، ومديري الشرطة المحلية عن مناصبهم، وفقا للمادة 155 من الدستور؛ في خطوة مضادة لإعلان الإقليم الانفصال من جانب واحد، أمس الجمعة.

من جهته، دعا رئيس الإقليم المعزول، كارليس بوغديمونت، اليوم، الكتالونيين إلى إبداء ردود أفعالهم الرافضة لقرارات الحكومة الإسبانية بطريقة “ديمقراطية وسلمية”.

وتمنح المادة 155 رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، سلطة إقالة حكومة الإقليم، ووضع شرطتها وبرلمانها ووسائل إعلامها الرسمية تحت وصاية مدريد لمدة 6 أشهر، لحين إجراء انتخابات في كتالونيا.

تجدر الإشارة أن الحكومة الإسبانية أعلنت، اليوم، تعيين وزراء لها، لتسلم مهام أعضاء حكومة الإقليم عقب حلها، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا