شرطي يوقف جنازة ليقيد مخالفة لسيارة نقل الأموات بداعي عدم احترام علامة “قف” (صور)

25 مايو 2019 14:56
شرطي يوقف جنازة ليقيد مخالفة لسيارة نقل الأموات بداعي عدم احترام علامة "قف" (صور)

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينات وصورا، لحادثة غريبة ومثيرة، وقعت بمدينة بركان يوم الأربعاء 22/05/2019، حين أقدم شرطي على توقيف موكب جنائزي لتقييد مخالفة بحق سيارة الأموات.

الحادثة المثيرة وقعت حوالي الساعة الثالثة زوالا، بساحة محمد السادس، (ساحة بايو)، حينما كان يمر موكب لجنازة آتية من الديار الاوربية، قبل أن يفاجأ الجميع بشرطي يوقف سيارة حمل الأموات، بداعي عدم احترام علامة “قف”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏سيارة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

وقال شهود عيان، أن الشرطي أوقف السيارة، رغم أن الراجلين وقفوا والسيارات أيضا، حتى تمر الجنازة، مما أثار غضب عائلة المرحوم والمواطنين ونتج عنه شجار و عرقلة حركة المرور لولا تدخل فرقة ثانية من رجال الأمن.

وتمت مرافقة بعض أفراد من عائلة المتوفى إلى مقر الشرطة، في حين أن سيارة نقل الأموات بقيت في عين المكان (كما توضح صور متداولة) تحت حرارة مفرطة لما يزيد عن ساعتين وبداخلها الجثة.

وفي الوقت الذي سجل العديد من النشطاء استياءهم وسخطهم، معتبرين الأمر انتهاكا لحرمة الميت، ولشعور أهله وأقاربه، وجد آخرون الأمر مضحكا ومثيرا للسخرية.

وعلق البعض بالقول أنه من الناحية القانونية هذا الشرطي عليه أن يوقف جميع السيارات ويوقف عمله، ويسهل عملية مرور الجنازة ويرفع التحية العسكرية، التي تعطى للموتى، كما تعطى لموكب صاحب الجلالة والراية المغربية والضباط السامون، وأن هذه السيارة التي هي عبارة عن إسعاف في قانون السير تعتبر من السيارات ذات الأولوية التي لا يطبق عليها أي تشوير طرقي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏سيارة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا الشرطي خالف القانون لان الاسبقية الجنازة.
    ترى لو كان أحد السياده ومر في الضوء الأحمر هل سيوقفه§ قطعا لا.
    بل لو كان مجرد شخص من معارفه وأقاربه وخرق القانون لم يوقفه.
    مادمت في المغرب لاتستغرب.

    4
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
18°
السبت
18°
أحد
20°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل