شرط غريب لنيل الجنسية الدنماركية

22 ديسمبر 2018 09:56

هوية بريس-متابعة

أقرّ البرلمان الدانماركي الجمعة مشروع قانون يلزم الأجانب بمصافحة الموظف أو الموظفة أثناء قيامهم بإجراءات الحصول على جنسية البلاد.

وذكر مراسل وكالة الأناضول أن إقرار المشروع جرى بأغلبية أصوات التحالف الليبرالي المحافظ والحزب الليبرالي الشريكين في الحكومة، وحزب الشعب المنتمي لأقصى اليمين.

ومن المنتظر أن يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من يناير المقبل.

وعارض القرار العديد من رؤساء البلديات من الحزب الليبرالي، مشيرين إلى أنه من غير الضروري فرض المصافحة للحصول على الجنسية الدانماركية.

ورأى خبراء في القانون أن قرار المصافحة يشبه إلى حد كبير قانون حظر النقاب، معتبرين أنه موجّه للمسلمين الذين بحسب معتقداتهم يرفضون لمس يد الآخر إذا كان من الجنس الآخر.

في المقابل، يقول سياسيون يمينيون إن المصافحة تعتبر مبدأ محليا أساسيا.

وقبل الإجراء الدانماركي الجديد، شهدت فرنسا والسويد حالات منع مسلمات من الحصول على الجنسية بسبب رفضهن مصافحة موظفي إدارات الهجرة.

وكانت الدانمارك بدأت في الأول من غشت الماضي تطبيق قانون حظر النقاب، مما إلى أدى احتجاجات واسعة من قبل نساء مسلمات وجماعات حقوق الإنسان. الأناضول

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هذا هو ردهم على مقتل مواطنتهم في بلادنا، فما هو ردكم انتم؟ المزيد من الاستقبال الجنسي في بلادنا، هنيئا لكم البلحاسا

  2. هذا طبيعي من حقهم فرض ما يريدونه. الاشكالية في سلطاتنا التي فتحت الباب علي مصراعيه للفساد والعهر والخمر والقمار وغيره. ثم يقولون لماذا التطرف. عادي انتم السبب في ان شبابنا ارتمي بين احضان الدواعش. لو انكم تركتم العلم الحق يصل لاطفالنا وشبابنا ما حدث كل هذا. ولكن نقول في الاخير لعله خير

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها