شركة أمريكية رائدة تختار المغرب للاستثمار

09 أبريل 2022 14:11
المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل الجنرال روبرت. بي نيلر قائد قوات مشاة البحرية الأمريكية

هوية بريس-متابعة

كشفت مصادر إعلامية، أن شركة كلين سيز، التابعة لشركة كلين فيجن الأميركية، اختارت المغرب ليكون قاعدة لها لتوسيع شبكة تحويل نفايات البلاستيك إلى طاقة نحو أوروبا.

وأعلنت كلين سيز، حسب منصة أفريك 21، توقيع وثيقة شروط ملزمة مع شركة إيكو سينرجي المغربية، المتخصصة في تحويل نفايات البلاستيك إلى طاقة عبر الانحلال الحراري.

واستثمرت إيكو سينرجي في محطتين قادرتين على تحويل 10 أطنان من النفايات البلاستيكية يوميًا، حسب ذات المصدر الذي أوضح أن شركة كلين سيز تخطط لتوسيع هذه المرافق، لتصبح جزءًا من شبكة تحويل نفايات البلاستيك إلى طاقة خاصة بها، إذ تهدف إلى تطوير قدرة معالجة تبلغ 350 طنًا من النفايات البلاستيكية يوميًا.

اتفقت كلين سيز وإيكو سينرجي، حسب المنصة ذاتها، على إنشاء مشروع مشترك « كلين سيز المغرب »، سيدير أصول كلا الشريكين في المملكة المغربية.

ووفقًا للاتفاقية الموقعة بين الطرفين، ستوّفر كلين سيز رأس المال اللازم لزيادة عمليات كلين سيز المغرب إلى قدرة معالجة 350 طنًا من النفايات البلاستيكية يوميًا.

وستكون الشركة الأميركية مسؤولة، أيضًا، عن الإنشاءات وإدارة العمليات والمقاولين والتمويل والعملاء الذين يشترون منتجات الانحلال الحراري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
23°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M