“شركة الطرق السيارة” تؤكد حرصها على الدفاع عن المكاسب الاجتماعية لمستخدميها

16 أبريل 2017 20:08
توقف مؤقت لحركة السير بمقطع الطريق السيار بين بدالي شرق مكناس وعين تاوجطات

هوية بريس – متابعات

أكدت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أنها تحرص، دائما، وبمنتهى الصرامة، على الدفاع عن المكاسب الاجتماعية لمستخدمي الشركات الخاصة التي تقدم خدمات للشركة.
وقالت الشركة الوطنية في بلاغ لها حول الإضراب الذي امتد من 9 إلى 11 أبريل، إنها تقوم، من أجل ذلك، بالافتحاص الضروري حرصا منها على مطابقة عقود العمل التي تجمع المستخدمين بمشغليهم لقانون الشغل الجاري به العمل.
وأوضحت الشركة، حسب ما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الشركات المتعاقدة مع الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب توظف 1046 من المستخدمين (أي 700%) بموجب عقد عمل دائم؛ وتضمن لهم الأقدمية مع احتسابها، حيث إن هؤلاء المستخدمين يستفيدون، بموجب ذلك، من المكاسب المرتبطة بالأقدمية في العمل وفقا للقانون، كما يستفيدون من الانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومن التأمين الإجباري على المرض كما هو منصوص عليه في مدونة الشغل ومن منحة عيد الأضحى.
وأشارت إلى أن هؤلاء المستخدمين، الذين يبلغ متوسط راتبهم الشهري 4000 درهم، يستفيدون أيضا من النقل، الذي يوفره لهم مشغلهم، من وإلى مكان العمل علما أن غالبية هؤلاء العاملين لا يتوفرون على أي تكوين مهني خاص.
وأكدت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أن التدابير التي اتخذتها مكنت من توفير شروط السلامة والراحة وسلاسة المرور لزبنائها مستعملي الطرق السيارة خلال فترة الإضراب التي صادفت العودة من العطلة، مشددة على أن سلامة المواطنين “تشكل أولوية رئيسية” بالنسبة لها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
25°
الأربعاء
23°
الخميس
21°
الجمعة
23°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M