شركة “ريضال” تعلّق قراءة العدادات وتوزيع وتسوية الفواتير حتى نهاية الحجر الصحي

01 أبريل 2020 21:11
رائحة كريهة تنبعث من مياه الصنابر اليوم بحي القرية بمدينة سلا وشركة "ريضال" تنفي صحة ذلك

هوية بريس – متابعات

كشفت شركة (ريضال)، اليوم الأربعاء، أنها اعتمدت مجموعة من الأنشطة والحلول البديلة “للحفاظ على صحة وسلامة زبنائها ومستخدميها مع ضمان استمرارية وجودة الخدمة.

وذلك على إثر التطورات التي عرفتها جائحة (كوفيد-19)، وتطبيقا لتوجيهات السلطات المتعلقة بطرق تطبيق الإجراءات الاستثنائية المرتبطة بالإجراءات الخاصة بتوزيع الفواتير.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها أن هذه الأنشطة والحلول البديلة همت تعليق قراءة العدادات وتوزيع وتسوية الفواتير إلى جانب مبادرات وضعتها الشركة لمواجهة انتشار هذه الجائحة وتفادي مخاطرها.

وأبرز المصدر ذاته في هذا الصدد أنه تقرر تعليق جولات قراء العدادات لتفادي أي من مخاطر الجائحة، وذلك تماشيا مع قرارات السلطات، وهو القرار الذي شرع في تطبيقه ابتداء من يوم 23 مارس الجاري.

وبعدما أشار إلى أن قراءة عدادات شهر مارس قد تمت فعلا، مما يعني أن الفواتير المقبلة قد تم احتسابها بناء على استهلاك حقيقي، أكد البلاغ أن الفاتورة الموالية، أي الخاصة بشهر أبريل، سيتم إصدارها بناء على عملية التقدير، حيث « سيتم احتساب التقدير وفق الاستهلاك المتوسط الاعتيادي لكل زبون ».

وأبرزت (ريضال) أنه « حينما سنتمكن من العودة لقراءة العدادات، سنلجأ إلى تسوية هذه العمليات التي ستأخذ بعين الاعتبار الاستهلاك الحقيقي لكل زبون »، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها توفر لزبنائها إمكانية القيام بعملية كشف مؤشرات عداداتهم بأنفسهم والإخبار بها عبر مركز خدمة الزبون (ألو ريضال): 0537202080 أو عن طريق فضاء الزبون بوكالتها الرقمية www.redal.ma.

وأضاف البلاغ أن هذا القرار سيتم تطبيقه إلى حدود نهاية حالة الحجر الصحي، كما سيتم إخبار الزبناء بعودة عملية قراءة العدادات في حينها، مشيرا إلى أنه « بالنظر إلى الظرفية الحالية، فإن أولويتنا هي الحفاظ على صحة وسلامة زبنائنا ومستخدمينا، مع ضمان استمرارية الخدمة ».

وبخصوص توزيع الفواتير، أشار البلاغ إلى أن (ريضال) قررت تعليق هذه العملية أيضا طيلة فترة الحجر الصحي، حيث شرع في تنفيذ هذا القرار منذ يوم 23 مارس الجاري.

وأكدت الشركة أنه مع ذلك، بإمكان الزبناء التعرف على وضعية حسابهم إما عن طريق الوكالة الرقمية : www.redal.ma، حيث سيتم إخبارهم عبر الرسائل النصية القصيرة أو عبر البريد الإلكتروني مباشرة بعد إصدار فاتورتهم، أو عبر الاتصال بمركز خدمة الزبون على الرقم 0537202080 من الإثنين إلى السبت من الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء.

وحثت الشركة في هذا الصدد الزبناء على إرسال عنوان بريدهم الإلكتروني أو رقم هاتفهم إلى مركز النداء ألو ريضال على الرقم 0537202080. وأشارت إلى أنه بإمكان الزبناء الاتصال بها على حسابها الخاص بشبكات التواصل الاجتماعي (فايسبوك) على www.facebook.com/RedalOfficiel و(تويتر) على www.twitter.com/RedalOfficiel.

وبخصوص عملية تسوية الفواتير، يضيف البلاغ، تبنت الشركة العديد من الإجراءات والحلول لأجل مساعدة الزبناء على تجاوز الصعوبات التي سيجدونها في أداء فواتيرهم، وذلك بالتناسق مع القرارات التي اتخذتها السلطات.

وأوضحت الشركة أنه بالنسبة للزبون الذي لا يرغب أو لا يستطيع التنقل إلى الوكالة، لأداء فاتورته، فإنها تضع عوض ذلك مجموعة من الخدمات عن بعد مثل الوكالة الرقمية، والتطبيقات المتنقلة والمواقع الإلكترونية لشركائها، وأيضا شبكة القرب جوار.

وبخصوص الزبناء الذين لديهم صعوبات مالية، أوضحت الشركة أنه، نظرا للظروف الحالية، « سنقوم بتحويل أوقات استحقاق الأداء إلى وقت لاحق لأولئك الذين يستهلكون في حدود الأشطر الاجتماعية ».

وأشارت إلى أن هذا الأمر يشمل أولئك الذين يستهلكون أقل من 12 متر مكعب من الماء و أقل من 150 كيلوواط ساعة بالنسبة للكهرباء، مضيفة أنه « بالنسبة للآخرين، ندعو كل الذين لديهم صعوبات مالية للاتصال بنا سواء عبر مركز خدمة الزبون أو بالوكالة. سنقوم بمعالجة طلباتهم بعناية لنجد حلا للأمر ».

من جهة أخرى، استعرض البلاغ مجموعة المبادرات التي وضعتها (ريضال) لمواجهة انتشار جائحة كوفيد-19، للحفاظ على صحة وسلامة زبنائها، حيث اتخذت « كل تدابير الحذر والوقاية بشكل متطابق جدا مع التعليمات الصادرة عن السلطات ».

ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بوضع مخطط استمرارية الأنشطة لتوفير الخدمات الاساسية بشكل مستمر خلال الأزمة، وتحسيس مستخدمي الشركة المتصلين مع العموم، وتوفير معدات الحماية الفردية من قبيل السائل المعقم (هيدروألكوليك)، وتعزيز دوريات النظافة وتعقيم الوكالات وغيرها.

كما يتعلق الأمر بالتقليل من التنقل بالميدان إلى الحد الضروري، وتعليق دوريات قراء العدادات لتفادي كل مخاطر انتشار الجائحة، وتدبير توافد الزبناء داخل الوكالات التجارية للشركة، وترسيم الأرضية لفرض احترام المسافة الفاصلة بين الأشخاص، إضافة إلى إعادة تنظيم العمليات للتقليل من مخاطر العدوى بين المستخدمين، ووضع عملية العمل عن بعد للأشخاص الذين بإمكانهم العمل عن بعد.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ، فإن (ريضال) تضع رهن إشارة السلطات كل إمكانياتها المادية والبشرية للقيام بعمليات تعقيم الأماكن العمومية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
23°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير