شركة “سنطرال” تقدر خسائرها بـ15 مليار سنيتم بسبب “حملة المقاطعة”

05 يونيو 2018 14:54
المخابرات الفرنسية تبحث في خلفيات حملة “المقاطعة” في المغرب

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أعلنت شركة سنطرال دانون، في بلاغ صحفي لها أصدرته أمس الإثنين، أنها تتوقع تسجيل انخفاض في رقم معاملاتها وأرباحها، في النصف الأول من السنة الجارية 2018.

وقال البلاغ، إن الشركة تتوقع خسائر تقدر بـ15 مليار سنتيم، وأن هذا الانخفاض سيؤثر كذلك على مستوى نشاطها السنوي ككل، مضيفا “أنه منذ بداية الحملة التي استهدفت منتجاتها منذ 20 أبريل الماضي، سجلت تراجعا في أنشطتها انعكس على رقم المعاملات الموحد بـ50%”.

ويرتقب أن تسجل الشركة انخفاضا في مبيعاتها بحوالي 20 بالمائة في النصف الأول من العام 2018، وتراجعا قيمته 150 مليون درهم (15 مليار سنتيم)، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، حيث سجلت أرباحا قدرت بـ56 مليون درهم.

وأكد البلاغ، أنه بسبب تأثير هذه الحملة، قررت الشركة في 29 ماي الماضي، تخفيض مشترياتها من الحليب من 120 ألف فلاح بكل مناطق المغرب، وهو ما يشكل نسبة 30 بالمائة.

كما اضطرت وضع حد لعقود العمل المؤقتة ذات المدة القصيرة، مؤكدة اتخاذها لجميع الإجراءات لضمان إرضاء المستهلك والقرارات اللازمة للتخفيف من آثار المقاطعة على مردوديتها.

يذكر أن حملة المقاطعة التي همت ثلاثة منتجات هي: حليب سنطرال، ومحطات وقود إفرقيا، وماء سيدي علي، انطلقت قبل شهر ونصف، وبالضبط بتاريخ 20 أبريل الماضي، وكبدت خسائر كبير للشركات المقاطعة.

أخنوش يفقد 320 مليون دولار من ثروته حسب موقع فوربس، منذ بداية حملة المقاطعة

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
19°
الخميس
17°
الجمعة
15°
السبت
15°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)