شكوى قطرية تطيح بقناة العربية في أوروبا

16 فبراير 2018 02:45
سخط فلسطيني على "قناة العربية" بسبب "نكبة اليهود"

هوية بريس – وكالات

قالت وكالة الأنباء القطرية إن شكواها ضد قناة العربية أجبرت هذه القناة على الانسحاب من هيئة تنظيم البث البريطانية “أوفكوم” الأمر الذي سيمنعها من البث من المملكة المتحدة وجميع دول الاتحاد الأوروبي.

كما سيخرجها من دائرة المؤسسات الإعلامية البارزة التي تخضع لجهات رقابية مرموقة تضمن التزام المؤسسات الإعلامية بأخلاقيات المهنة كالحياد والعدالة.

وكانت وكالة الأنباء القطرية قد وكلت مكتب محاماة بريطانيا بتقديم شكوى رسمية لدى أوفكوم ضد قناتي “العربية” و”سكاي نيوز عربية”, لبثهما تصريحات مفبركة نسبت إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عقب تعرض موقع الوكالة للقرصنة قبل أيام قليلة من فرض حصار على قطر.

واعتبرت وكالة الأنباء القطرية أن انسحاب قناة العربية جاء لتجنب تحقيق كان يمكن أن ينتج عنه فرض غرامات وعقوبات مشددة.

وأشارت الوكالة إلى أن خروج قناة العربية من دائرة مراقبة هيئة البث البريطانية أوفكوم بمثابة تأكيد صحة أنها كانت وسيلة في أيدي دول الحصار لبث الأخبار المفبركة ضد دولة قطر.

من ناحيتها قالت هيئة تنظيم البث البريطانية أوفكوم إنها كانت قد فرضت في يناير الماضي، غرامة مالية تصل إلى نحو 170 ألف دولار أميركي كعقوبات على قناة العربية، بسبب ما تضمنه أحد برامجها ما اعتبرته الهيئة تعديا غير مبرر على خصوصية إحدى الشخصيات الواردة فيه.

وتواجه قطر حصارا من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ 5 يونيو 2017، حين قطعت تلك الدول علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة واتهمتها بدعم الإرهاب، وهو ما نفته قطر مرارا، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. في اوروبا !!!
    العربية.
    زعمت قناة الجزيرة القطرية أن “العربية” أُجبرت على وقف بثها في بريطانيا، بسبب “شكوى تقدمت بها وكالة الأنباء القطرية ضدها”.
    ووصف مصدر في “العربية” خبر الجزيرة بأنه مثير للسخرية، وبأنه محاولة غير موفقة لتجيير قرار اتخذته “العربية” بوقف مشاركتها في باقة “بي سكاي بي” البريطانية، في إطار خطة توزيع جديدة تفضي إلى تعزيز الإرسال على المنصات الرقمية الحديثة، عوضاً عن الوسائل التقليدية المشفرة.

    وكانت “العربية” قد أوقفت في آخر كانون الثاني/يناير الماضي اشتراكها في باقة “بي سكاي بي” المشفرة داخل بريطانيا.
    ” المهم حتى الان لم نعرف من يقول الحق هل جزيرة الكنز ام عربية للطيران.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا