شلل يضرب كل مقاهي ومطاعم مدينة خنيفرة وتهديد بتعميمه وطنيا (صور)

26 يونيو 2018 11:02

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

توصلنا في “هوية بريس”، بمجموعة من الصور والفيديوات، تعكس حقيقة الإضراب العام بقطاع المقاهي والمطاعم بمدينة خنيفرة، والذي أصاب هذا القطاع بشلل تام هذا الصباح.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏وفي اتصال هاتفي بأحد أرباب المقاهي قال أن: “نسبة الإغلاق لغاية الساعة بلغت 100%، وأن سبب الإضراب هو الثقل الضريبي الكبير وكذا عدم رغبة المسؤولين في استقبال المهنيين و الإنصات إليهم”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏وأضاف المتحدث أن: “عدد المقاهي بمدينة خنيفرة يبلغ 120 مقهى، وأن اليد العاملة بالقطاع تتعدى 600 عامل”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏الإضراب العام بمدينة خنيفرة، تطور إلى وقفة احتجاجية أمام البلدية، وهي الوقفة التي تجري الآن، وسط أخبار عن تعميم التجربة جهويا، في أفق تعميمها وطنيا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏وفي اتصال هاتفي مع أحد أرباب المقاهي بالدار البيضاء، أخبرنا أنهم يدعمون الخطوة النضالية بخنيفرة، وكل الخطوات النضالية التي سيدعو لها من له صلة بالقطاع، وأنهم سيساندونها من خلال “الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

وكان أرباب المقاهي بمدينة بركان دخلوا في إضراب عام قبل أقل من شهر لنفس الأسباب، أي ارتفاع رسوم الجبايات التي تستخلصها الجماعة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سيارة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الله يجعلهم يغلقوا كلهم! راه الفساد كيجي من القهاوي إضافة إلى احتلال الملك العام و التضييق على الراجلين للضطرارهم لمشي على جنبات الطريق عوض الرصيف و الضجيج الدائم و الكلام الساقط إلخ، إلخ، إلخ…

  2. ليحرروا الأرصفة والممرات وليحترموا جيرانهم أسر وعائلات يسمعون الكلام السفيه وهم على طاولة الطعام حتى يساندوهم في إضرابهم ويتفهموه، المقاهي يربحون 99% من إنتاجم فلعلهم يساهمون في إقتصاد البلاد إن ضاعفوا نسبة الضرائب ويبقى للقهواجي الربح الكبير.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير