صاحب الفيسبوك يعلن دعم الأخبار المحلية

31 يناير 2018 09:29
موظفو فيسبوك "يعترضون بشدة" على سياسة الإعلانات السياسية للشركة

هوية بريس – متابعة

أعلن مالك موقع “فيسبوك” مارك زوكربيرغ أنّه سيبدأ بإعطاء الأولوية للأخبار المحلية على صفحة الأخبار الرئيسية “نيوز فيد”، وبالتالي إعطاء مساحة أكبر للناشرين المحليين للوصول إلى المستخدمين في منطقة معيّنة، إن كانوا يتابعون ذلك الناشر، أو إذا كان الأصدقاء يشاركون قصصاً من ناشر محليّ.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “فايسبوك” مارك زوكربيرغ في تدوينة على حسابه الرسمي أمس الاثنين، إن القرار ينبع من جولة قام بها مع زوجته في أنحاء الولايات المتحدة، حيث تحدث مع الناس في المجتمعات المحلية المختلفة فضلأً عن زيارة صحيفة مجتمعية صغيرة في ولاية ألاباما العام الماضي.

وأكد زوكربيرغ أن هناك طلباً متكرراً من الناس له بأنهم يريدون المزيد من الأخبار المحلية في “فايسبوك”، مضيفاً أن تحديد أولويات مصادر الأخبار المحلية هو جزء من محاولة الموقع مساعدة الناس على التعامل مع المجتمعات التي يعيشون فيها.

وأضاف أن “هناك الكثير من الأبحاث التي تشير إلى أن الأشخاص الذين يقرؤون الأخبار المحلية أكثر انخراطاً في مجتمعهم، ومن المرجح أن يشاركوا في التنمية المدنية” لأنه “كلما كنت أكثر اطلاعاً على القضايا في مجتمعك، كلما زادت قدرتك على المشاركة وإحداث تغيير”.

وقال مالك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم إنّه “سيعطي الأولويّة للأخبار المحلية كجزء من خطّته لدعم الأخبار ذات الجودة العالية. وبعد التحديث الأخير، الاثنين، سيرى المستخدمون قصصاً إخبارية من ناشرين محليين بشكلٍ أكبر عبر النيوز فيد في المناطق الجغرافية لهؤلاء الناشرين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
7°
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
15°
الخميس
16°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M