صحيفة إسبانية: المغرب يخطط لإسترجاع سبتة ومليلية عن طريق خنقهما إقتصاديا

01 أكتوبر 2020 10:50

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

قالت صحيفة “إيل إسبانيول” الإسبانية، نقلاً عن مسؤولين إسبان، بأن المغرب يسعى لاسترجاع مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، من خلال مخطط استراتيجي دون الدخول في أي نزاع مع الجارة الشمالية، و قد نشرت الصحيفة تقريرا مفصلا عن هذا المخطط، و اعتمدت فيه على مصادر استخباراتية ووثائق و تصريحات لمسؤولين إسبان.

وأضافت جريدة “الأسبوع الصحفي”، الذي نقل هذا الخبر، أن مصادر “إيل إسبانيول”، قالت “أن المغرب يعمل حاليا على إستهداف الإقتصاد بالمدينتين المحتلين كهدف طويل الأمد، و ذلك من خلال فرض حصار اقتصادي عليهما، حيث قام بتصنيفهما مثل باقي المدن الأوروبية التي تستوجب فرض رسوم جمركية على بضاعتها، كما شدد من آلية مراقبة الحدود معهما و فرض شروط صارمة للتنقل عبرهما. الأمر الذي سيؤدي إلى عزلهما و خنقهما اقتصاديا، و الهدف من كل هذا هو الدفع بإسبانيا إلى التخلي عنهما.

وأوضحت ذات المصادر، بأن هذا المخطط بدأ منذ سنتين، وقد سهل ظهور فيروس كورونا على المغاربة تنفيذ مقرراته على أرض الواقع، حيث اتخذ المغرب الوباء كذريعة لإغلاق المعبرين. مما جعل سبتة ومليلية تعيشان الآن، أوضاعا اقتصادية صعبة جدا، بسبب إغلاق المعبرين وإيقاف الحركة التجارية مع المغرب.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أتمنى أن تستحيي اسبانيا من التاريخ في يوم ما وتنسحب من سبتة ومليلية خصوصا أنها مقتنعة و تعرف أنهما مدينتين مغربيتين ولا أحد في العالم يشك في ذلك تاريخيا وجغرافيا فمتى تستحيي اسبانيا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
19°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت
20°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة