صحيفة “مغرب إنتليجانس”: الرياض وأبو ظبي يسعيان للإضرار بالمغرب وزعزعة استقراره

13 أبريل 2019 18:39
المغرب لدينا 4 شروط للعلاقات مع السعودية والإمارات مواقفنا ليست حسب الطلب

هوية بريس – متابعة

كشفت صحيفة “مغرب إنتليجانس”، أن العلاقات بين المغرب والإمارات المتحالفة مع السعودية، التي هي علاقات متوترة أصلاً، أصبحت اليوم على شفا القطع والبتر.

وأكدت “مغرب إنتليجانس” -في تقرير لها- “أن كلاً من ولي عهد السعودية محمد بن سلمان، وولي عهد الإمارات محمد بن زايد، قد قررا الإضرار بالمملكة المغـــربية وزعزعة استقرارها”.

وأشارت إلى أن القصر الملكي المغربي الغيور على استقلاليته لم يتجاوب مع محاولات التدخـــل السعودية ـ الإماراتية في السياسة الداخلية المغــربية.

وأضافت: “عندما فهمت أبو ظبي والرياض بأن ملك المغرب يرفض مساعيهما، تجاوزتا إلى مستوى أعلى في حربهما ضد المغرب”.

وتوضح الصحيفة: كلفت الإمارات التي تمول قناة سكاي نيوز، مواطناً إماراتياً يسمى أحمد الربيعة بإطلاق قناة “سكاي نيوز المغرب”، وحددت لهذه القناة، حسب تأكيدات مهمة واحدة هي تدمير صورة المغرب، البلد المنفتح الذي يقود حكومته إسلاميو حزب العدالة والتنمية منذ عام 2012.

وأكدت الصحيفة أن المغرب يعتبر إطلاق قناة “سكاي نيوز المغرب”، دون التشاور معه وموافقته، عملاً عدائياً موجهاً ضده.

وتابعت: “أما الرياض فهي على وشك إطلاق تلفزيون عام تحت مسمى «أم.بي.سي موروكو”.
وأضافت: في هذه النطاق، كلف تركي آل الشيخ المعروف بكرهه للمغرب، مكتباً لبنانياً للإنتاج التلفزيوني بإعداد سلسلة تلفزيونية وروايات مغربية متخيلة تظهر الشغف المغربي بالدعارة والمخدرات والسحر الأسود.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن صحافيين مغاربة، أن “السلطات المغربية فتحت تحقيقات حول عدة شبكات ممولة من المملكة العربية السعودية والإمارات، مبرزة “أن هذه التحقيقات قد تتسع لتشمل عدداً من وسائل الإعلام المحلية وكتاباً، بل وشخصيات سياسية أيضاً”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة قد كشف حقيقة موقف بلاده من الأزمة الخليجية، وحقيقة انسحاب القوات المغربية من تحالف السعودية وأبوظبي في اليمن، وسبب عدم زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للرباط خلال جولته الأخيرة نهاية نوفمبر وخلال ديسمبر 2018 لدول المغرب العربي التي زار خلالها تونس والجزائر وموريتانيا باستثناء المغرب.

وأكد ناصر بوريطة خلال حواره مع الصحفي اللبناني جلال شهدا في برنامج “بلا حدود” على قناة الجزيرة مساء أمس الأربعاء، أن المغرب ليس دوره الاصطفاف مع طرف ضد طرف، ولكن محاولة تقريب وجهات النظر بين دول مجلس التعاون الخليجي، حسب “بوابة الشرق”.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. عملاء الشيطان الأصفر خربوا المجتمعات العربية والإسلامية لقيام دولة صهيونية بمقاس صهاينة العرب .

  2. تأكيدا لهذا الخبر فقد بتت كل من إذاعات و تلفزات بتونس و مصر و لبنان برامج تسيء للمغرب و تشوه صورته و تهاجمه مباشرة الملك ،محمد السادس حفظه الله و رعاه،و العائلة الملكية. و تستغل الأحداث اليومية لوصف النظام المغربي بأبشع الصفات. لذلك وجب على المغاربة التجند و الحذر من هؤلاء الشياطين. اللهم اجعل كيدهم في نحورهم و اجعل الدائرة عليهم.

  3. جريدة هسبريس اول المتهمين وغيرها من الصحف الالكترونية التي بات همها تشكيك المغاربة في إلههم الله الذي لا إله إلا هو الحق رب العالمين.
    ثم دعم الفتنة والتفرقة بين المغاربة امازيغ وعرب وغيره من المكر والتمييع .
    زد على ذلك قنوات اليوتيوب المحرضة للشباب كقناة كفاح بل هي سفاح شاب تافه يزعم الاصلاح وهو يغير قلوب الشباب على كل مسؤول في البلاد وسلك تيئييس الشباب من بلدهم وان لاعيش بات فيها …..وغير ذلك من المكر فكيف لا يتابع هؤلاء المخربون …
    ياليت الدولة تحجب اليوتيوب ..

  4. يا ليت المملكة المغربية الشريفة تمنع زواج السواعدة والاماراتيين والخليجيين من دخول المغرب ومن الزواج ببناتنا وكذلك منعﻻاي مغربية من خروج المغرب صوب السعودية او اﻻمارات او الخليج الا مع ابيها او اخيها او محرم لها.
    كفانا ذلة كفانا سكوتا عن بيع اعراضنا لاتباع بني صهيون المجرمون الخليجين منهم والاوروبيين وكل الديوثيين الذين خربوا ديار المسلمين .
    *أليس فيكم رجل رشيد*
    *وإن خفتم عيلة فسيغنيكم الله من فضله*

  5. لا يخيفوننا نحن عندنا تاريخ و لم نكن في يوم ما تابعين الشرق . هم لا تاريخ لهم و كانوا رعاة إلا و اغنام و بعضهم اصل كان قطاع طريق التاريخ يشهد على ذلك. نحن نحكم انفسنا بانفسنا مساكين لم يدرسوا التاريخ.
    و سينقلب السحر على الساحر و عملهم كخدم فيما يسمى صفقة القرن ستكون باذن الله زوال حكمهم. قال الله عز وجل في كتابه الكريم ”(وَكَذَ⁠لِكَ جَعَلۡنَا فِی كُلِّ قَرۡیَةٍ أَكَـٰبِرَ مُجۡرِمِیهَا لِیَمۡكُرُوا۟ فِیهَاۖ وَمَا یَمۡكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمۡ وَمَا یَشۡعُرُونَ) سوره الانعام أية 123.
    “(وَإِذَاۤ أَرَدۡنَاۤ أَن نُّهۡلِكَ قَرۡیَةً أَمَرۡنَا مُتۡرَفِیهَا فَفَسَقُوا۟ فِیهَا فَحَقَّ عَلَیۡهَا ٱلۡقَوۡلُ فَدَمَّرۡنَـٰهَا تَدۡمِیرࣰا) سوره الإسراء أية 16

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
27°
الإثنين
26°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
31°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير