صحيفة “مكة” السعودية تضع د. الريسوني ضمن لائحة 40 إرهابيا.. وتقول بأنه “انتقد الحكومة المغربية ووصف الفرنسية بأنها لغة ميتة”!!!

10 مايو 2019 18:20
صحيفة "مكة" السعودية تضع د. الريسوني ضمن لائحة 40 إرهابيا.. وتقول بأنه "انتقد الحكومة المغربية ووصف الفرنسية بأنها لغة ميتة"!!!

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

وضعت صحيفة “مكة” السعودية، الدكتور المغربي أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ضمن لائحة تضم 40 شخصية وصفتهم بـ”الشخصيات المتهمة بالإرهاب والمرتبطة بالإخوان”.

ومن المثير في وصف د. الريسوني حسب الصحيفة السعودية، أنه “انتقد الحكومة المغربية ووصف الفرنسية بأنها لغة ميتة”!!

إذ جاء اسم د. الريسوني، ضمن اللائحة مباشرة بعد زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، مع وصفه بأنه “رئيس الاتحاد الدولي لعلماء المسلمين (IUMS)، وهو مواطن مغربي انتقد الحكومة المغربية ووصف الفرنسية بأنها لغة ميتة، شغل سابقا منصب نائب رئيس IUMS قبل أن يصبح رئيسا لها في نوفمبر 2018”.

وضمت اللائحة أسماء استغرب لها الكثير، من قبيل، الشيخ أحمد ياسين والرنتيسي والقرضاوي وحسن البنا وسيد قطب، بالإضافة إلى بعض قادة حماس والقسام.

وذكرت الصحيفة، أنه “فيما تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية، وثق موقع CEP العالمي الروابط الأيديولوجية بين الإخوان والجماعات الإرهابية العنيفة، مثل القاعدة وداعش والنصرة وغيرها، وأكد أن الحركة التي تأسست في مصر عام 1928 ونشرت فروعا لها في العالم، أثرت بشكل مباشرة على عدد من قادة الإرهاب البارزين الذين خرجوا من تحت عباءتها”.

يذكر أن دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، منذ إعلانها الحصار على قطر، أعلنت أن جماعة “الإخوان المسلمين” منظمة إرهابية، وتسعى منذ ذلك الحين إلى تدويل هذا الأمر.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. الريسوني قامة عالمية علمية ومغربية …وآل سعود لم يستطيعوا إستمالة هذه القامة لجانبهم بالمال الحرام ليكون معهم في الإرهاب في اليمن وسريا وليبيا وغزة فيحاولون تشويه صورة هذه القامة العلمية .فافرهاب هم آل سعود ومفتوه وليس د الريسوني ……

    6
    3
  2. اذن على هذا الاساس كل المفكرين الغربيين ارهابيين لانهم ينتقدون حكوماتهم كل يوم وكل ساعة الرجاء ادراجهم في اللائحة لو تفضلتم

    9
    2
  3. الريسوني ظالم وقف الى جانب المغرب الشقيق في حضاره على السوريين المتزوجين بمغربيات حيث يحظر دخولهم إلى المغرب الشقيق

    1
    3

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
23°
الأربعاء
24°
الخميس
22°
الجمعة
21°
السبت

حديث الصورة

صورة.. مسيرة "الأساتذة المتعاقدين" بمراكش 20 يوليوز 2019

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة